النوم بالجوارب يؤثر على الصحة

تعتبر كمية النوم ونوعيته من أهم الأمور الصحية لجسمنا والمؤثرة على عمله فمن الضروري أن نخصص بعض الأهمية وبعض المعرفة لتحسين فترة نومنا والإستفادة من حسناتها.

قد لا يشكّل النوم موضوعاً مهماً بالنسبة لبعض الناس لأنهم لا يواجهون مشاكل فعلية فيه، إلّا أنه قد يكون لدى أشخاص آخرين كابوس مقلق لا يعرفون كيفية التخلص منه حتى يتمكنوا من النوم بشكل أسرع ولوقت أكبر وغير متقطّع.

هل تحتوي الجوارب البكتيريا؟

من الضروري أن تعلمي أن الجوارب تحتوي على الكثير من البكتيريا ما يعني أن النوم بالجوارب التي أمضيت فيها نهارك أمر مضرّ وغير صحيّ ويؤدي إلى الإصابة بالفطريات الجلدية ومشاكل القدمين.

لذا من الضروري أن تحافظي على نظافة قدميك قبل النوم وتغيير الجوارب بعد غسل القدمين وتجفيفها جيّداً.

أي جوارب نختار؟

من المفضّل أن تختاري جوارب مصنوعة من الألياف الطبيعية لأن المواد الطبيعية تسمح لقدميك بالتنفس بشكل أفضل لذلك ولا تحبس الحرارةداخلها.

إن تعرّق  القدمين  أثناء الليل يكون من جراء إرتداء جوارب سميكة فهذا مكان خصب لتكاثر البكتيريا!

كما أنه من الضروري إرتداء جوارب غير ضيقة، التي لا أضرار لها بل تحمي القدمين أثناء النوم وتقي من الإصابة بالبرد أثناء النوم.

فالجوارب الواسعة تعمل على إبقاء قدمينا طريتين  ولا تسبب بأضرار بصرية أبداً كما كان يقال سابقاً. ولكن إحرصي على أن  تكون الجوارب نظيفةً ولم ترتديها تحت حذاء خلال النهار فلا يكون متعرقاً ويحتوي بعض البكتيريا.

آخر تحديث: 17 فبراير، 2015 9:05 ص

مقالات تهمك >>