مولد كهربائي من الكتيبة الايطالية لبلدة كفردونين

سلم قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ستيفانو دل كول هبة إيطالية عبارة عن مولد كهربائي مجهز بكامل معداته وبقوة 350 KVA لبلدة كفردونين، في حفل حضره قائد سربة الدرك في صور المقدم عبدو خليل، مسؤول المخابرات في الجيش اللبناني في بنت جبيل العقيد ناصر همام، رئيس البلدية فادي بركات، أعضاء المجلس البلدي ومخاتير البلدة وفاعليات المنطقة والأهالي وعدد من الضباط الإيطاليين والماليزيين.

بعد النشيدين اللبناني والإبطالي ونشيد الأمم المتحدة، ألقى بركات كلمة شكر فيها الجنرال دل كول والكتيبة الإيطالية على جهودهم ودعمهم لأبناء المنطقة، مؤكدا “ان التعاون الوثيق بين الجيش اللبناني واليونيفيل يعتبر من الركائز الأساسية للاستقرار في جنوب لبنان”. وأشاد بركات بالدور الانساني والاجتماعي للقوات الدولية وبما نفذوه للبلدة وسائر بلدات الجنوب من مشاريع خدماتية من أجل تحسين الأوضاع المعيشية للسكان.

من جهته، أعرب الجنرال دل كول عن سعادته لتمثيل إيطاليا، “التي تؤكد دعمها للبنان وللبنانيين على الأصعدة كافة”، شاكرا بركات والأهالي على حفاوة الإستقبال، معتبرا “ان دعم المجتمع المحلي والسكان أساسي لنجاح مهمة اليونيفيل”.

وأعلن “ان القرار 1701 يتم تنفيذه يوما بعد يوم، ونحن نبذل قصارى جهدنا لدعم الحكومة اللبنانية جنبا إلى جنب مع الجيش اللبناني”، وقال: “نراقب وقف الأعمال العدائية وندعم السكان المحلين في حدود إمكانياتنا وقدراتنا ونهدف دوما لتحسين ظروفهم المعيشية بالتعاون الوثيق مع السلطات المحلية”.

يذكر ان المشروع ينفذه مكتب التعاون المدني العسكري التابع للكتيبة الإيطالية المؤلفة حاليا من اللواء المؤلل بينارولو والذي يقود القطاع الغربي لليونيفيل تحت أمرة الجنرال ستيفانو دل كول بالعديد من النشاطات الإنسانية والإجتماعية وفي دعم أهالي الجنوب والعمل على تطوير البنى التحتية من تزفيت طرقات وإنشاء العديد من المشاريع الخدماتية في مختلف البلدات والقرى الواقعة في نطاق عملها.

واختتم الاحتفال بتقديم الدروع التكريمية وتسليم المولد الى رئيس البلدية.

السابق
ماذا عن موضة الشعر الملون؟
التالي
أبو فاعور وشهيب عالقان في مصعد اهراءات القمح في مرفأ بيروت

اترك تعليقاً