ماذا عن موضة الشعر الملون؟

بالتأكيد ربما لاحظ كثير منَّا في الآونة الأخيرة موضة الشعر الملوّن الغير تقليديَّة التي بدأت تظهر وسط النجمات والمشاهير. ففي السابق كان يقتصر اتباع صيحة ألوان الشعر الغريبة مثل البنفسجي، الوردي، الأزرق، الأخضر وحتى الرمادي على فئة الشباب الذين يتخذون من ستايل الروك والبانك أسلوباً لحياتهم، وكل من يتطرق إليها يعدَّ غريب الأطوار. أما الآن، فقد وجدت صيحة ألوان الشعر الباستيل قبولاً لدى كثيرين وأصبحت تطبق بشكل يعطي الحيويَّة والطاقة والاختلاف لكل من يتبعها.

فإذا قرَّرت تلوين شعرك بألوان غير تقليديَّة، احرصي دائماً على أن تكون بها خصلات متدرِّجة من اللون نفسه أو آخر متماشياً معه لتعطيك النتيجة التي تأملينها. وإن كنت ترغبين بتجربة لون ما لكنَّك متردِّدة في ما إن كان سيعجبك أم لا، يمكنك استخدام الطباشير المعتاد أو ألوان الباستيل الناعمة لعمل تجربة غير ثابتة له. بلّلي شعرك، وامسكي بكل خصلة على حدة وابرميها، ثم قومي بتلوينها بالطباشير. هكذا ستتمكنين من رؤية النتيجة النهائيَّة لشعرك وفي الوقت نفسه سيمكنك إزالة اللون بيسر بمجرد غسله.

وإليك بعض النصائح التي يجب اتباعها عند القيام بتغيير لون شعرك في المنزل للحصول على النتيجة المرغوبة:
ـ اختاري اللون الذي ترغبين به من دليل الألوان وفقاً لكل ماركة؛ لأنَّ ذلك سيساعدك على معرفة اللون المناسب لك.
ـ قبل يومين من صبغ شعرك في المنزل، احرصي على القيام بأقنعة منزليَّة وحمامات كريم لتغذية الشعر وتقويته.
ـ اغسلي شعرك قبل الصبغة بيوم أو يومين وتجنبي غسله قبل وضع الصبغة مباشرة، لأنَّ الزيوت الطبيعيَّة تساعد على ثبات الصبغة بشكل أسهل وأفضل.
ـ احضري مشطاً واسع الأسنان وأربعة مشابك لمسك الشعر عند فرقه. ضعي طبقة من الفازلين عند منبت الشعر بحدود الرأس لتحمي الجبهة من وصول الصبغة إليها. ارتدي قميصاً قديماً بياقة ليحمي بشرتك من التلطخ باللون.
ـ اقرئي الإرشادات المدونة على العبوة والخاصة بطريقة مزج اللون، ولا تعتمدي فقط على الصور لضمان سلامة شعرك.
ـ لا تنسي ارتداء القفازات حتي تحمي يديك من تغيير لونهما.
ـ قسّمي شعرك إلى أربعة أجزاء ثم ابدئي بوضع اللون على الجذور في الجزء الأمامي من الشعر.
ـ قومي بتدليك الشعر بلطف بأصابعك حتى يصل اللون من الجذور إلى نهايات الشعر. كرِّري ذلك في كل جزء من شعرك.
ـ عند الانتهاء من وضع الصبغة على الجزء الأخير في شعرك، اضبطي الساعة وفقاً لإرشادات العبوة. التزمي بالوقت المطلوب لأنَّ طول الوقت قد يضر بشعرك ولن يغيِّر من النتائج.
ـ عندما ينتهي الوقت اغسلي شعرك بالشامبو واستخدمي بلسماً لشعرك حتى يكون ناعماً وطرياً.
ـ تذكري أنَّ اللون النهائي لا يظهر عندما يكون الشعر مبلّلا بالماء، فانتظري حتى يجف شعرك لتري النتيجة النهائيَّة لصبغة الشعر.

السابق
انتشال اكثر من 40 جثة لركاب الطائرة الماليزية
التالي
مولد كهربائي من الكتيبة الايطالية لبلدة كفردونين

اترك تعليقاً