CNN تكشف ابرز اساليب التعذيب التي استخدمتها الـ CIA

كشفت تقارير عن أساليب الاستجواب القسرية التي استخدمتها وكالة الاستخبارات الأميركية “CIA” للتحقيق مع مشتبه بهم بقضايا إرهاب، عن ممارسات وتقنيات “صادمة” في سبيل انتزاع الاعترافات وكسر مقاومة المحتجزين.من هذه الأساليب المذكورة في التقرير، أسلوب تنفيذ الإعدامات الوهمية، حيث قامت بتنفيذ هذه التقنية مرتين على الأقل.

أسلوب الحرمان من النوم، حيث عادة ما استخدمت الـCIA مثل هذا الأسلوب بإبقاء المحتجز مستيقظا لمدة 180 ساعة واقفا أو في وضع جسدي آخر يضع المحتجز تحت حالة إرهاق عالية مثل كون اليدين فوق الرأس.
أسلوب الإيهام بالغرق، حيث ذكر التقرير أن الـCIA استخدمت هذا الأسلوب بحق محتجز اسمه أبوزبيدة، والذي كاد أن يموت، بعد أن سقط دون حراك، الأمر الذي استدى التدخل الطبي لإنقاذ حياته.

أسلوب السجن المعزول في غرفة صغيرة مظلمة لمدد طويلة، حيث ذكر التقرير أن هذه التقنية تم استخدامها مع رضا النجار، حيث وضع في ظروف قاسية منها أن درجة حرارة الغرفة كانت منخفضة دون إمكانية الوصول إلى المرحاض وإحدى يديه معلقة فوق رأسه لمدة 22 ساعة في اليوم على مدى يومين في محاولة لكسر مقاومته.

وأشار التقرير إلى أن هناك أساليب استجواب أخرى لم تعلنها الوكالة في تقاريرها مثل تعرية المشتبه بهم وتعريضهم لدرجات حرارة منخفضة واستخدام المياه الباردة والضرب.

السابق
بالفيديو: فتاة تنتحر في النيل هرباً من التحرّش
التالي
أمل علم الدين ليست حاملاً

اترك تعليقاً