ما الكلمات الأكثر بحثاً على «غوغل»؟

مع اقتراب سنة 2014 من نهايتها، أصدرت شركة مايكروسوفت قائمة بأبرز الكلمات التي تمّ البحث عنها على الإنترنت خلال سنة 2014، وذلك من خلال مُحرِّك البحث الخاص بها Bing، بعد تحليلها لملايين الكلمات المفتاحية الخاصة بالمشاهير والمواضيع الإخبارية والتكنولوجيا.

احتلَّت الممثلة وعارضة الأزياء الأميركية “كيم كارادشيان” المرتبة الأولى على قائمة الأشخاص الذين استخدموا الإنترنت بالبحث عنهم في العام 2014، فيما جاءت المُغنية الأميركية “بيونسيه” في المرتبة الثانية، واحتلَّت المُغنّيتان “مايلي سايرس” و”كاتي بيري” المرتبتين الثالثة والرابعة، وجاء المُغنّي “جستن بيبر” في المرتبة الخامسة.

أما من حيث الأجهزة فقد احتل هاتف “آبل”، “آيفون 6” رأس القائمة، ثمَّ احتل جهاز ألعاب مايكروسوفت “إكس بوكس وَان” المركز الثاني، والجهاز الرياضي “فِت بِت” المركز الثالث، والحاسوب اللوحي “آيباد” المركز الرابع، تلاه حاسوب مايكروسوفت اللوحي “سيرفس برو 3” في المركز الخامس.
وفي ما يتعلق بالتطبيقات، فقد تمَّ البحث عن تطبيق “فايسبوك” بنسبة أكثر من غيره، تلاه تطبيقا “تويتر”، ثمَّ “إنستاغرام” و”سكايب”، فيما احتل تطبيق مُشاركة الفيديو “فاين” المرتبة الخامسة.

أما المواضيع الإخبارية التي حازت أعلى نسب البحث، فقد استحوذت الرياضة على نسبة كبرى من البحث، فاحتل كأس العالم الترتيب الأول، تلاه المُباراة النهائية لدوري كرة القدم الأميركي، ثم خبر الطائرة الماليزية المفقودة، والألعاب الأولمبية الشتوية، وبرز البحث عن “الدولة الإسلامية” في العراق والشام، ثم ظهور مرض “إيبولا”.

السابق
من هو مبيّض الاموال الذي ذكره جنبلاط في تغريداته؟
التالي
بالأرقام: ثروات النجوم العرب والعالميين الصادمة

اترك تعليقاً