بوغدانوف: لإنتخاب رئيس وتعميم إعلان بعبدا

أكد الرئيس ميشال سليمان أن “أمن لبنان وسلامة أراضيه، يرتبطان بشكل أساسي بمدى تحييده عن أزمات المنطقة وحروبها، وبتجنيبه الانعكاسات السلبية للمعارك الدائرة في جواره”.

وشدد خلال استقباله الموفد الرئاسي الروسي ونائب وزير الخارجية لشؤون الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف على “أهمية إعلان بعبدا الذي كان ليضمن هذا التحييد ويخفف الانعكاسات لو لم تتراجع بعض القوى اللبنانية عن تأييدها له على طاولة الحوار”.

واعتبر أن “بقاء الدولة بلا رأس، يخدم المجموعات الإرهابية قبل أي طرف آخر”، مطالبا ب “تحرك جميع الغيارى على المصلحة اللبنانية لحث كل من يعطِّل العملية الانتخابية على القيام بواجبه الأخلاقي والدستوري في آن”.

وطالب الرئيس سليمان ب “المزيد من الدعم الروسي للجيش اللبناني الذي يخوض معركة الجميع في وجه الارهاب ويحبط الكثير من المخططات التي تهدف إلى تغيير وجه لبنان وصورته”.

بوغدانوف
من جهته قال بوغدانوف: “ان روسيا تبدي اهتماما لاستقرار الأوضاع في لبنان وتشجِّع لانجاز الاستحقاق الرئاسي، وتثمِّن دور الجيش اللبناني والقوى الأمنية في مكافحة الإرهاب”، مجددا تأييد بلاده ل “إعلان بعبدا الذي يصلح تعميمه على باقي الدول في الشرق الأوسط”.

آخر تحديث: 14 أبريل، 2017 2:57 م

مقالات تهمك >>