نصف مليون سعودي تضربهم زوجاتهم!

قال مركز “واعي” للاستشارات الاجتماعية إن 556 ألف سعودي اتصلوا به واشتكوا، قائلين إن زوجاتهم تعنّفهم. فانطلق سجال بين الرجال والنساء على وسم #نصف_مليون_رجل_تضربهم_زوجاتهم في موقع تويتر.

ونشط على موقع تويتر وسم سعودي جديد، هو #نصف_مليون_رجل_تضربهم_زوجاتهم، بعدما أصدر مركز “واعي” للاستشارات الاجتماعية تقريرًا، ورد فيه أن 556 ألف سعودي اتصلوا بالمركز مشتكين من عنف يتلقوه من زوجاتهم ، بحسب ما نشرت ايلاف .
حاولت النساء التغريد على الوسم مدافعات عن حقهن في “الدفاع عن النفس تجاه الأزواج العنيفين”. فقالت المغرّدة ليلى الشهراني: “تحترم المرأة الرجل الحنون اللي له هيبة، لأن أخلاقه تجبرها على احترامه، وإن طاحت في رخمة داسته”.
في حين غرّدت دعاء بنت سعود قائلة: “يعني نصف مليون امرأة تضرب، وفي المقابل هناك 24 مليون ونصف مواطن يضربون زوجاتهم ويعنفون أبناءهم”.
بدوره غرّد علي العمري فقال: “كم أنتم مساكين أيها الرجال، توجد منظمات نسائية، لكن لا توجد منظمات رجالية تدافع عن حقوقكم!”. وأضاف مغرّد آخر: “الزوج متخيل قبل الزواج أنها ناعمة وكيوت، وينصدم أن أفغاني متنكر ويدها تقل كريك! فينجلد”.
وحذر وليد بن سعود السعوديات من ضرب أزواجهن: “الحريم مستأنسين على الهاشتاق، ومصدقين إحصائيات ناسا حقتنا، نصيحة للحرمة لا تجرّب، عشان ما تروح لأهلها زحف”.
رد فعلأثار رقم “نصف مليون رجل” مفاجأة في السعودية، التي تعرف في العالم بأنها مملكة الرجال، حيث لا يمكن للمرأة أن تقود سيارتها، أو أن تسافر بلا محرم. لكن مركز واعي قال إنّه تلقى يوم الإثنين الماضي فقط ستّ مكالمات من رجال سعوديّين طلبوا، عدم الكشف عن هويّتهم، اشتكوا من عنف زوجاتهم، وسيتم تحويلهم إلى متخصصين لتلقّي المشورة المجانية. ويعمل في المركز زهاء 37 خبيرًا في علم النفس وعلم الاجتماع، يقدم الاستشارات إلى من يطلبها بلا مقابل.
وعنف النساء ضدّ الرجال ليس شائعًا، إذ هو في الكثير من الحالات ردّ فعل على عنف الرجل ضدّ المرأة، أو على خيانة زوجية، أو على رزوح تحت مسؤولية جسيمة كتربية الأطفال أو غيرها.

السابق
الأمن العام يوقف منشد«حزب الله» ومرجع قضائي يترقب إحالته على التحقيق
التالي
أهالي العسكريين المختطفين يتحضرون للقاء أبنائهم ومدهم بالملابس