المنشد علي بركات في قبضة الدولة والسبب.. السعودية

بعد إصداره أناشيد يؤيد فيها حزب الله ويدعوه إلى حسم معاركه وقتل الإرهابيين، المنشد علي بركات في قبضة الأمن العام، على خلفية أنشودته «إرهابك يا سعودية»، فهل سيسلم بركات إلى فرع المعلومات الذي لا يعترف بشرعيته؟

انتشر أمس خبر توقيف المنشد المقرب من حزب الله علي بركات، من قبل الأمن العام اللبناني، بموجب مذكرة التوقيف الصادرة بحقه من حوالي ثلاثة أشهر. وفي التفاصيل أن علي بركات توجه إلى الأمن العام اللبناني في النبطية  لإصدار جواز سفر، وتمّ توقيفه على خلفية المذكرة الصادرة في حقه في 19 آب الماضي من قبل مدعي عام التمييز القاضي صقر صقر، الذي أمر باستدعائه بسبب إطلاقه أناشيد تثير الجدل والعنصرية وتعكّر علاقة لبنان بالدول العربية.

“إرهابك يا سعودية”   التي أطلقها علي بركات في 5 آب الماضي، كانت السبب الرئيسي لإستدعاء بركات من قبل فرع المعلومات، لكنه لم يسلم نفسه ولم يذهب للتحقيق كما قال في حديث سابق مع “جنوبية”: وأضاف: “لن أمثل أمام فرع المعلومات ولن أرضخ له لأنّه غير قانوني ولا أأتمنه على توقيفي لأنّهم سيتصرّفون معي بكيدية والسبب أنّني هاجمت الإرهاب السعودي وليس السعودية، وجمهور المقاومة لن يقبل بتوقيفي ولن يقبل بالتعاطي معي بهذا الشكل”.

وفي محاولة لمعرفة تفاصيل ما حدث مع المنشد علي بركات حاولنا الإتصال به ولكن لا أحد يجيب، ممّا يرجّح أن خبر توقيفه حقيقي، ولم يعرف حتى الساعة إذا كان قد سلّم لفرع المعلومات أم لا.

هذا وقد قدّم علي بركات في عدة مناسبات أناشيد مؤيدة لحزب الله، داعيا الحزب إلى حسم معاركه التي يخوضها ضد الأعداء في سوريا.

علي بركات الذي ينتمي الى حزب الله كما قال في حديث سابق  مع «جنوبية»، أكدّ أنه هو من يموّل إنتاج اناشيده ولا علاقة للحزب بها.

ويملك علي بركات استديو خاص ينتج أناشيده الخاصة، ويغني في بعض الإحتفالات الحزبية، وفي الموالد ولأعراس، وله سجّل عدد كبير من المرثيات ل«شهداء» الحزب. ومن أبرز أناشيد علي بركات التي اشتهر بها: “إحسم نصرك في يبرود” خلال معركة حزب الله في يبرود السورية،  وخلال معركة عرسال الأخيرة بين الجيش اللبناني مسلحي داعش والنصرة دعا علي بركات حزب الله في أنشودته “أضرب سيطر ع عرسال” إلى أن يدمر ويضرب ويسيطر على عرسال!!

وآخر الأناشيد التي أطلقها علي بركات بعنوان “اول حرف من اسمه” منبثقة من خطاب نصر الله الخير الذي أعلن فيه أن مرشحه لرئاسة الجمهورية الجنرال ميشال عون

السابق
عصام سليمان: اجتماعات المجلس ستبقى مفتوحة
التالي
بعد حملة «الفستان الشفاف» هيفا تتحدّى بالذهبي