الشرطة المصرية اعتقلت قيادياً «إخوانياً»

قبضت الشرطة اليوم على محمد علي بشر القيادي في جماعة “الاخوان المسلمين” ووزير التنمية المحلية في عهد الرئيس الاسلامي محمد مرسي في منزله في مدينة شبين الكوم في دلتا النيل، وفق ما أكد مصدر أمني.

ويأتي توقيف بشر العضو في مكتب إرشاد “الإخوان” قبل اسبوع من موعد التظاهرات التي دعا الاسلاميون الى تنظيمها في كل أنحاء مصر في 28 الجاري في ذكرى تظاهرات احتجاجية نظمتها حركات شبابية غير إسلامية ضد ممارسات وزارة الداخلية التي قتل خلالها اكثر من 40 شخصا في 19 تشرين الثاني 2011.

وقال المصدر الأمني أنه تم توقيف بشر لاتهامه بـ “التحريض على العنف والتظاهر ضد الدولة والانضمام لجماعة أسست على خلاف احكام القانون”.

وندد “التحالف الوطني لدعم الشرعية” الذي يقوده الاخوان المسلمون ويضم حركات اسلامية اخرى ابرزها الجبهة السلفية التي اطلقت الدعوة لتظاهرات 28 الجاري بـ”اعتقال” بشر الذي وصفه بـ”القيادي في التحالف”.

وأضاف التحالف، في بيان، أنه “يرفض استمرار الهجمة المسعورة ضدّ مكوّنات التحالف وأعضائه”.

ومن جهة أخرى، ألقت قوات الأمن أمس القبض على 25 شخصاً في وسط القاهرة أثناء مشاركتهم في تظاهرة ضمت بضع مئات من الشباب في الذكرى الثالثة لحوادث محمد محمود.

وقال مساعد وزير الداخلية المصري لشؤون الاعلام عبد الفتاح عثمان للصحافيين، أنه تم توقيف هؤلاء الشباب لـ”تعطيلهم حركة المرور” وتمّت إحالتهم على النيابة العامة.

السابق
«المحكمة الخاصة»: روايات واتهامات سياسية وجنائية
التالي
توقيف 18 لبنانياً وسورياً واحداً بجرائم مختلفة