ستريدا جعجع: تعطيل الاستحقاق الرئاسي أوصلنا الى خيار التمديد

ستريدا جعجع

أعلنت النائبة ستريدا جعجع باسم تكتل حزب “القوات اللبنانية”، عقب جلسة مجلس النواب، “كنا نتمنى ألا نصل الى التمديد للمجلس النيابي، فنحن كحزب سياسي نؤمن باللعبة الديموقراطية وباحترام المواعيد الدستورية ونريد أن تجري الانتخابات النيابية، غير أن تعطيل الاستحقاق الرئاسي الذي يسبق الاستحقاق النيابي هو الذي أوصلنا الى خيار التمديد، وعدم السير بالتمديد يقودنا حتما الى الفراغ والى المزيد من تفكك المؤسسات الدستورية في خضم المرحلة الدقيقة التي تمر بها المنطقة”.

وأضافت جعجع: “لقد تقدم الزميل النائب انطوان زهرا باسم التكتل، باقتراح قانون لتعديل بعض مواد قانون الانتخابات النيابية رقم 25/2008 المتعلقة بمهلة تعيين أعضاء هيئة الاشراف على الحملة الانتخابية ومهلة دعوة الهيئات الناخبة. ولكن للأسف لم يمر اقتراح القانون”.

وتابعت: “أود أن أذكر اللبنانيين، بأن الحكومة اللبنانية التي لا يشارك حزب القوات اللبنانية فيها والتي تضم الأطراف التي عطلت الاستحقاق الرئاسي وتهاجم اليوم التمديد، لم تبادر الى اتخاذ كل الاجراءات الضرورية التي تضمن حصول الانتخابات النيابية.”

ولفتت جعجع الى أن “البعض قد لا يفهم خيار حزب “القوات اللبنانية” اليوم حيال التمديد لأن هذا الخيار هو خيار غير شعبي وإنما حفاظا على الصيغة اللبنانية وميثاق العيش المشترك، فإن حزب القوات اللبنانية على استعداد لاتخاذ خيارات غير شعبية ولكنها تنقذ الوطن”.

وختمت جعجع :”اسمحوا لي أن أحيي من هذا المنبر، منبر الشعب اللبناني رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لبعد نظره وحكمته في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ لبنان”.

وردا على سؤال، قالت جعجع: “كنا بانتظار ان نلتقي بمجموعة واسعة بعد مبادرة الدكتور سمير جعجع بالأمس، ونحن كنا وما زلنا أشد المطالبين بإجراء الانتخابات النيابية خصوصا وأننا اكثر حزب في البرلمان غير حاصل على حقه التمثيلي.”

زهرا
بدوره، أوضح النائب انطوان زهرا أنها “ليست تهمة اذا كانت مواقف “القوات” تتلاقى مع حلفائها، وطبيعي ومن البديهي ان تكون مواقف “14 آذار” متناغمة وكان اسهل شيء نقوم به هو الهروب من المسؤولية واللعب على المشاعر الشعبوية وتحملنا مسؤولية استمرار الجمهورية والمؤسسات”.

السابق
القوى الامنية توقف طارق الملاح من «الحراك المدني»
التالي
باسيل: شهدنا عملية سطو على المجلس بالتمديد

اترك تعليقاً