مجدلاني: الضمان للمتقاعدين سيكون على جدول اعمال اول جلسة تشريعية

عاطف مجدلاني

أشار رئيس لجنة الصحة في المجلس النيابي النائب عاطف مجدلاني إلى أن “صحة الاوطان من صحة ابنائها، ولهذا، كرئيس لجنة الصحة النيابية ومع تيار المستقبل، نعمل لتكون هناك سياسة صحة جديدة تغير المفاهيم وتتعاطى مع الانسان كقيمة وصاحب حق بعدالة اجتماعية تبعد عنه الذل والجوع وتزرع فيه الطمأنينة”.

ولفت الى أن “مصلحة الوطن تتوقف عند الانا، في كل مشروع سياسي”، وقال: “ما قيمة الاوطان بلا ناسها؟ اناس دستورهم العدالة الاجتماعية ولأي طبقة انتموا. وما هي قيمة الاوطان وناسها مرميون على ارصفة المستشفيات ومسن ليس لديه حبة دواء؟”.

وخلال حفل تكريم لأحد مؤسسي المستشفى الوطني في عاليه سعيد جابر، قال: “نضالنا اليوم وواجبنا تجاه الوطن والمواطن هو تحقيق الحد الادنى من العدالة الاجتماعية عبر برنامج صحي، اجتماعي، وضعناه في تيار المستقبل ويختصر بثلاثة اقتراحات قوانين وهي افادة المتقاعدين من الضمان من خلال تغطية صحية يؤمنها صندوق المرض والامومة، وهذا المقترح اخذ طريقه ووافقت عليه لجنة الصحة والاسبوع القادم لجنة المال وقريبا سيكون على جدول اعمال اول جلسة تشريعية للمجلس النيابي الممدد لنفسه لأنه لم ننتخب رئيسا للجمهورية لأن احدهم “شايف حالو اكبر من الجمهورية كلها”، واحد آخر يرفض النظام البرلماني الديمقراطي. والاقتراح الثاني هو البطاقة الصحية الشاملة، والثالث هو ضمان الشيخوخة الذي يضمن للمواطن ان يعيش بكرامة”.

السابق
«داعش» يعلن عن حاجته لموظفين.. والراتب 225 ألف دولار
التالي
الرفاعي: الميثاقية بدعة متعمّدة لتقويض أركان الصيغة اللبنانية