مقتل 45 من ‘داعش’ في محافظة الأنبار غربي العراق

العراق
اعلان

قٌتل 45 من عناصر تنظيم “داعش” الإرهابي، اليوم الأحد، على يد القوات الأمنية العراقية، وفي غارات لطيران التحالف الدولي، بمحافظة الأنبار، غربي البلاد، بحسب مسؤولين عراقيين.

وقال قائد عمليات الأنبار الفريق الركن، رشيد فليح، اليوم الأحد، إن “قوات أمنية من الجيش والشرطة وبمساندة مقاتلي العشائر، تمكنت اليوم من صد هجوم واسع لعناصر تنظيم داعش الإرهابي، على ناحية البغدادي، ما أدى إلى وقوع مواجهات عنيفة بين الجانبين، أسفرت عن مقتل 30 من عناصر التنظيم وتدمير 4 مركبات تحمل سلاحا ثقيلا”.

وأوضح فليح، أن هجوم “داعش” انطلق من مدينة هيت، والتي تبعد 20 كم غرب ناحية البغدادية التابعة لها.

بدوره، أعلن قائد عمليات الجزيرة والبادية اللواء الركن، ضياء كاظم دبوس، اليوم الاحد، مقتل 15 عنصرا من “داعش” وتدمير 4 مركبات بقصف لطيران التحالف الدولي موقع لهم في غرب مدينة حديثة غرب الرمادي.

وأوضح دبوس، أن “طيران التحالف، تمكن من قصف موقع رئيسي وبارز لتنظيم داعش الإرهابي، في منطقة الخسفة غرب مدينة حديثة، ما أسفر عن مقتل عناصر داعش، وتدمير أربعة مركبات تحمل سلاحا ثقيلا، وإلحاق أضرار كبيرة بالموقع الذي تم قصفه”.

وفي سياق آخر، قال رئيس البرلمان العراقي، سليم الجبوري، إن “اختيار وزيري الداخلية والدفاع، سيعطي فرصة للتصدي للأرهاب”، مشيرا إلى وجود عدد من طلبات الاستجواب والقوانين الجديدة التي ستتم مناقشتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الجبوري في مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان اليوم الأحد، وحضره مراسل وكالة الأناضول، “تم وضع خطة استراتيجية، قيد التداول لإنهاء معانات النازحين، خاصة مع بدء موسم الشتاء”.

السابق
سلام بحث مع نظيره الفلسطيني الاوضاع العامة
التالي
روحاني استقبل ‘مقبل’: ايران تدعم شعوب سوريا ولبنان والعراق

اترك تعليقاً