اعتصام لأصحاب المرامل في مرجعيون وحاصبيا

اعتصم أصحاب المرامل والكسارات والمقالع في منطقتي مرجعيون وحاصبيا والعيشية عند مثلث المحمودية طرق الخردلي – النبطية، احتجاجا على عدم تجديد رخص العمل من قبل الجهات المعنية المختصة منذ 2011، وعدم السماح لهم ببيع المخزون (الستوكات) من الرمل والبحص، حيث تجمهر ارباب العمل وسائقو شاحنات النقل والعاملون في هذا القطاع وقطعوا الطريق لفترة قصيرة من الوقت، ومناشدين الحكومة العمل على حل مشكلتهم بتجديد الرخص لا سيما ان هناك مئات العائلات تعتاش من هذا القطاع.

وطالب ربيع راشد باسم المحتجين، الحكومة بـ”سماع صرختهم والتجاوب مع مطالبهم العادلة، إما تجديد الرخص من قبل وزارة البيئة أو السماح بنقل الناتج من قبل وزارة الداخلية، او السماح لهم بالعمل لمدة ثلاثة أيام في الاسبوع إسوة بما يحصل في البقاع”. وأشار الى أنهم “سيعاودون التحرك بشكل أكبر الاسبوع المقبل إذا لم تلب مطالبهم”.

وقال مختار مرجعيون كريم راشد: “احتجاجنا على عدم تجديد الرخص التي كانت لدينا، ونطالب الجهات المختصة بأن تعاملنا اسوة بأصحاب المرامل في جزين والبقاع، لان هؤلاء يعملون بمهل من وزارة الداخلية لمدة ثلاثة اشهر أو أكثر بحجة استصلاح الاراضي، طالبين المساواة فقط لا أكثر”.

السابق
المولوي يراهن على خوض معركة «ستشعل طرابلس»
التالي
الخطاب الشعبوي يأسر الإسلاميين والعلمانيين

اترك تعليقاً