لبنان يحترق… وينتخب ملكة جمال

شهد لبنان مساء أمس حدثين منفصلين شغلا الرأي العام اللبناني، الحدث الأوّل إنتقال المعارك بين حزب الله وداعش الى جرود بريتال، والحدث الثاني حفل إنتخاب ملكة جمال لبنان. مالك مروة أحد أعضاء لجنة التحكيم أكد في إتصال مع «جنوبية»: مهما كانت الأحداث الحياة تستمر.

لبنان ذو وجهين، لبنان الذي يسيطر عليه وجه الموت والدمار والخطف وقطع الطرقات، يبرز فيه وجه آخر يشع جمالاً وأملاً وحياة، باختصار هذا هو لبنان.
أمس شهد لبنان حدثين متناقضين سرقا أنظار اللبنانيين، الحدث الأول الإشتباكات التي دارت بين مسلحين إرهابيين من جهة، والجيش اللبناني وحزب الله من جهة أخرى في جرود بريتال على الحدود السورية، والحدث الثاني حفل إنتخاب ملكة جمال لبنان لعام 2014.
كثير من اللبنانيين عبروا عن استيائهم عبر مواقع التواصل الإجتماعي، الى أن توقيت إحياء حفل تتويج ملكة جمال لبنان غير مناسب، في ظل الظروف التي يمرَ بها لبنان منذ زمن، فدماء شهداء الجيش اللبناني لم تبرد بعد، والجنود المخطوفون لم يعودوا الى أحضان عائلاتهم ووطنهم، وأجسادهم لا تزال معرضة بين يوم وآخر الى الفصل عن الرأس.
أما الأبرز أن المعارك على الحدود اللبنانية-السورية لم تتوقف، أي أن الخطر عن لبنان لم يزل، فليس من إهتمامات اللبنانيين اليوم تتويج ملكة للجمال، الذي يشغل بالهم هو الخوف من تطور معارك الحدود لتصل الى الداخل.
أما القسم الآخر من اللبنانيين فتابع الحفل بشغف، ونسي أو تناسى ما يدور في جرود بريتال، لأنه لقي في التوقيت فسحة أمل ونور في ظل الظلام الذي يخيم على لبنان، فلكي لا تعمَ صورة الدمار والحرب والموت في أذهان اللبنانيين وينسوا معنى الفرح والحياة هم بحاجة ماسة في هذا الوقت بالتحديد الى مثل هذه الأحداث، وأكدوا أن لبنان مع مرور الزمن شهد أحداثاً أعنف من أحداث اليوم، وبالرغم من ذلك لم يتوقف يوماَ عن إحياء حفلات تبث فرحاَ وأملاَ، فاللبناني يحب الحياة.
مالك مروة أحد أعضاء لجنة التحكيم في حفل ملكة جمال لبنان قال في حديث مع «جنوبية»: «لبنان منذ 50 عاماَ تقريباَ يدخل الى حرب ويخرج من حرب، ليست المرة الأولى التي تحدث فيها أحداث مثل التي يمر فيها لبنان اليوم، وهذا الأمر قد ينظر له كدليل قوة لبنان وقدرته على التحمل وتكيفه مع الأمور وحبه للحياة».
وأضاف مروة: « وهذه من أفضل الطرق لمحاربة ما يجري حولنا من توحش وتكفير الآخر، ومهما كان حجم الألم الحياة تستمر والأمل يبقى موجودا».

السابق
جعجع: ما حصل في بريتال يظهر ضرورة انسحاب حزب الله من سوريا
التالي
بالفيديو.. النصرة تبث تفاصيل «غزوة بريتال»

اترك تعليقاً