ابراهيم السيد زار قباني: نقدر حرصه الدائم على وحدة اللبنانيين والمسلمين ودرء الفتنة

ابراهيم امين السيد

قال رئيس المكتب السياسي في “حزب الله” السيد ابراهيم امين السيد بعد لقائه المفتي الدكتور محمد رشيد قباني: “تشرفنا بزيارة سماحة المفتي وكانت هذه الزيارة في سياق تقديم التعبير عن الاحترام الكبير لمقامه ولدوره ولكل مواقفه التي اتخذها في اثناء توليه مقام مفتي الجمهورية.

وهذه المواقف المهمة التي تشكل عند سماحته الاقتناع الثابت الذي لا يتغير بين فترة وأخرى ومنصب وآخر، انما هي، في الاساس، مسؤولية مستمرة سواء لجهة مسعاه الداعم وحرصه الدائم على الوحدة بين اللبنانيين والحرص الداعم على الوحدة بين المسلمين عموما”.

واضاف: ” الامر الثاني سعيه الدائم ومواقفه الثابتة التي اعتمدها في سياق درء الفتنة بين المسلمين وخصوصا السنة والشيعة في لبنان والمنطقة، والمواقف ايضا الثابتة والمستمرة التي تتعلق بالنظر الى العدو الصهيوني وتهديده الاسلام والمسلمين سواء أكانت في فلسطين او لبنان او في المنطقة من اجل تحرير فلسطين”.
هذه المواقف اضافة الى المواقف الاخرى التي تتعلق بما عرض على التحرك والمبادرة من اجل الدفاع عن الاسلام امام التهجمات الخارجية او الداخلية التي تسعى الى تشويه صورة الاسلام في نظر العالم او في نظر المسلمين.
واكد ان “هذه المواقف والقضايا الاساسية والكبرى التي تشكل سياسة دائمة مستمرة عند سماحته، وهذا الامر بالنسبة الينا يشكل المشتركات الثابتة مع سماحته والتي تتطلب منا ان نكون دائما على تواصل وتعاون معه من اجل ان نتحمل معا المسؤولية الكبرى تجاه ديننا وأمتنا ووطننا بمسؤولية عالية”.

السابق
حريق في خراج بلدة باريش
التالي
جريج: فيصل القاسم تجنى على الجيش ولا نقبل بالفلتان باسم الحرية