كيف تهيء طفلك للعام الدراسي الجديد؟

تقترب العطلة الصيفية في عدد من البلدان، ومنها لبنان، من نهايتها. ويبدأ تفكير الآباء والأبناء من جديد ينصبّ على الاستعداد بشكل جيد لبداية العام الدراسي والحصول على نتائج إيجابية.

ومن هذا المنطلق، يقدّم الباحثون المتخصصون في المواضيع العائلية مجموعة من النصائح والإرشادات للآباء لمساعدة أبنائهم على التفوق في المدرسة، خصوصاً في بداية العام الدراسي بعد انتهاء العطلة الصيفية.
ومن بين الخطوات المهمة، ضرورة تخصيص وقت للحديث حول المدرسة والتحديات التي سيواجهها الأبناء في العام الدراسي الجديد وأهدافهم فيه، إذ يتيح جو العطلة إمكانية الحديث حول الموضوع دون ضغط وفي أجواء إيجابية.
كما يجب الحرص على خلق أجواء مناسبة في المنزل تساعد التلاميذ على المذاكرة والتحصيل، وأيضاً على الاسترخاء وإبعاد كل ما من شأنه التأثير سلباً على تركيزهم، بحسب مقال منشور في موقع “أبونت” الألماني المعني بتقديم النصائح الطبية والمنزلية.
ولتقييم أداء التلاميذ والتدخل في الوقت المناسب، في حال ملاحظة تغيرات غير عادية في تحصيلهم الدراسي داخل الفصل أو البيت، ينصح الخبراء بالتواصل المستمر مع المدرسين وطلب المشورة منهم.
وبعد انتهاء اليوم الدراسي، يُنصح بقضاء أوقات ممتعة مع الأبناء، سواءاً في المنزل قبل النوم أو خارجه في عطلة نهاية الأسبوع. فالترفيه عن الأبناء يخفف عنهم الضغط ويشحنهم بالطاقة المناسبة.
كما يجب الانتباه لنوعية الأصدقاء الذين يخرج معهم الأبناء، فإذا كانوا سيئين فإن مخاطر تأثر الأبناء بهم كبيرة.

السابق
نبع الحاصباني يلفظ مياهه الأخيرة
التالي
إغلاق بورصة الانتقالات الصيفية الاوروبية

اترك تعليقاً