مقتل فلسطينيين وجرح 20 وتدمير برج سكني في غارات على غزة

قتل فلسطينيان فجر اليوم في غارة جوية اسرائيلية بينما اصيب نحو 20 آخرين اثر سلسلة غارات جوية شنتها المقاتلات الحربية الاسرائيلية على برج سكني ضخم غرب مدينة غزة ما ادى الى تدميره، وفقا لوزارة الصحة في غزة وشهود عيان، بحسب ما أفادت وكالة الصحافة الفرنسية.

وأكد اشرف القدرة المتحدث باسم الوزارة “استشهاد الشابين محمد ابو عجوة وحسن الصواف جراء قصف على شارع النفق وسط غزة، وجرح 20 مواطنا في وسط مدينة غزة بينهم اربعة مسعفين وصحافي في قصف اسرائيلي على المجمع الايطالي”.

ونقلت الوكالة عن شهود عيان ان طائرات اف16 اسرائيلية اطلقت ستة صواريخ على الاقل على هذا المجمع الذي يضم برجا سكنيا من 16 طابقا فيه ستين شقة سكنية على الاقل اضافة الى مجمع تجاري يضم عشرات المحال ما ادى الى تدميره بالكامل.

وقال احد سكان المنطقة أن “الجيش الاسرائيلي ابلغ سكان هذا البرج بان عليهم اخلاءه فورا لان الطائرات الاسرائيلية ستقوم بتدميره”. وعلى الاثر هرعت عشرات العائلات الى الشوارع بحثا عن ملاذ امن لها وفقا لنفس المصدر.

وفي وقت لاحق ايضا شنت المقاتلات الحربية الاسرائيلية عدة غارات على برج اخر مكون من 14 طابقا غرب مدينة غزة ما الحق به اضرارا بالغة.

وصباحا، أعلنت كتائب عز الدين القسام في بيان أنه “ردا على سياسة قصف الأبراج السكنية، كتائب القسام تقصف حيفا بصاروخ ز160 وتل ابيب باربعة صواريخ ح75”. كما اعلنت “قصف عسقلان المحتلة بصاروخي قسام”.

 

السابق
الصحافي الأمريكي قد يكون ذبح في الرقة من قبل مغني راب بريطاني سابق
التالي
8 قتلى في انفجار سيارة مفخخة في بغداد

اترك تعليقاً