البيشمركة تتقدم في جلولاء وتصد هجوماً على بلدة طوزخورماتو

احرزت قوات البيشمركة الكردية تقدما في بلدة جلولاء في محافظة ديالي، والتي اوشكت على محاصرتها من جميع الجهات، فيما صدت هجوماً منسقاً من ثلاثة محاور على بلدة طوزخورماتو ذات الغالبية التركمانية الواقعة على بعد 200 كلم شمال بغداد.

وقال ضابط برتبة عميد في قوات البيشمركة ان “قوات البيشمركة تقدمت من اربعة محاور تجاه جلولاء وتشتبك حاليا مع ارهابي داعش على الطرق المؤدية الى البلدة”. و”داعش” هي التسمية المختصرة لتنظيم “الدولة الاسلامية”.
واضاف: “احكمنا السيطرة وباسناد طيران الجيش على ثلاث قرى، وكذلك السيطرة على احد الطرق الرئيسية الذي تستخدمه داعش للحصول على الامدادات”.
وتابع ان “القوات على الارض تتقدم لكن ببطء بسبب زرع الطرق والمنازل والمعابر الواصلة الى البلدة، لكننا شارفنا على محاصرة (الجهاديين) داخل جلولاء”.
وتشن قوات الجيش العراقي والبيشمركة الكردية عملية مشتركة منذ الجمعة لاستعادة السيطرة على ناحيتي جلولاء والسعدية في محافظة ديالى، شمال شرق بغداد.
وتمكن مسلحو “الدولة الاسلامية” من فرض سيطرتهم على البلدتين بعد معارك ضارية خاضوها مع قوات البيشمركة الكردية مطلع الشهر الجاري.
من جهة اخرى، صدت قوات البيشمركة هجوما استهدف بلدة طوزخورماتو التي تقطنها غالبية من التركمان الشيعة، بحسب مسؤولين اكراد.
وقال ملا كريم شكور مسؤول تنظيمات منطقة حمرين للاتحاد الوطني الكردستاني، ان “عناصر تابعين لتنظيم داعش هاجموا فجرا قوات البيشمركة في حدود قضاء الطوز من محوري ينكيجة وبسطاملي” وهي قرى تركمانية سنية.
واشار الى ان “قوات البيشمركة صدت الهجوم بعد ساعتين من الاشتباكات العنيفة، لافتا الى مقتل 17 من عناصر التنظيم خلال الاشتباكات واصابة 36 اخرين بجروح.
واضاف ملا شكور ان “مقاتلات حربية تابعة لطيران الجيش العراقي قصفت ايضا صباح اليوم قرى في محيط ناحية سليمان بك”.
بدوره، اكد شلال عبدول قائمقام الطوز صد هجوم جديد من جهة ناحية امرلي.
وقتل احد عناصر البيشمركة واصيب عشرة اخرون في الهجومين المنسقين، بحسب المصادر المحلية.

 

السابق
«حوض الحاصباني» سياحة واعدة ينغّصها الإهمال الرسمي
التالي
كبارة: حكمة المؤسسة العسكرية انقذت الجيش وعرسال ولبنان من اسوأ مؤامرة