مقتل زوجة وابنة قائد كتائب القسام في غارة اسرائيلية

قتل ستة فلسطينيين، بينهم عائلة مكونة من أب وأم حامل في شهرها التاسع وثلاثة اطفال، في غارة جوية اسرائيلية استهدفت فجر الاربعاء منزلا في دير البلح بوسط القطاع، كما اعلن مصدر طبي فلسطيني.

وقال المصدر في وزارة الصحة الفلسطينية بغزة انه “تم انتشال ثلاثة اطفال من تحت الانقاض هم الاشقاء فرح ومسيرة ومصطفى رأفت اللوح، كما استشهد والدهم رأفت (32 عاما) وشقيقه محمد (21 عاما) ووالدتهم نبيلة اللوح (35 عاما) وهي حامل في شهرها التاسع توفي جنينها ايضا، واصيب ثمانية اخرون في غارة اسرائيلية استهدفت منزلا يعود لعائلة اللوح في دير البلح”.
كذلك شن الطيران الحربي الاسرائيلي غارة اخرى على منزل في رفح جنوب القطاع مما ادى الى اصابة عشرة فلسطينيين بجروح، بحسب ما افادت مصادر طبية فلسطينية.
كما شن الطيران الحربي الاسرائيلي عدة غارات على مناطق زراعية في انحاء مختلفة من القطاع، بحسب ما افاد شهود عيان.

وكان مسؤول كبير في حركة حماس اعلن فجر الاربعاء ان زوجة وابنة محمد الضيف، القائد العام لكتائب عز الدين القسام، قتلتا في غارة جوية اسرائيلية استهدفت مساء الثلثاء منزلا في مدينة غزة وكان هدفها اغتيال قائد الجناح العسكري للحركة.
وكتب نائب رئيس المكتب السياسي لحماس موسى ابو مرزوق على صفحته على موقع فايسبوك ان الغارة الاسرائيلية على “بيت آل الدلو استشهدت فيها زوجة القائد الكبير أبو خالد محمد الضيف وابنته”، مؤكدا ان الغارة كانت تهدف لاغتيال القائد العام للقسام.
واتهم ابو مرزوق اسرائيل بانها اعلنت كذبا اطلاق صواريخ من القطاع مساء الثلاثاء واتخذت سلسلة اجراءات وكل ذلك بهدف تنفيذ محاولة الاغتيال.

السابق
كرة ’الانتخابات’ في البرلمان وخيار التمديد يتقدّم
التالي
مسلحو جرود عرسال يطلبون مقايضة عسكريين محتجزين بسجناء اسلاميين

اترك تعليقاً