دريان التقى وفودا ايدت ترشحه لمنصب مفتي الجمهورية

استقبل رئيس المحاكم الشرعية السنية الشيخ عبد اللطيف دريان، العديد من الوفود المؤيدة لانتخابه مفتيا للجمهورية اللبنانية، وزاره في منزله وفد من الهيئة الادارية والاستشارية ل”جمعية متخرجي المقاصد الاسلامية” في بيروت برئاسة المهندس محمد مازن شربجي.

بعد اللقاء، اكد شربجي باسم الوفد دعم ترشيح الشيخ دريان لمنصب مفتي الجمهورية اللبنانية في الانتخابات التي ستجري الاحد المقبل، و”ذلك لما يتمتع به من الحكمة والمقدرة والعلم والكفاءة والاستقلالية لتولي هذه المهمة في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ لبنان والمنطقة”.

كما اعرب عن “الارتياح العام لدى الطائفة لما تركه التوافق حول سماحته، فهو استاذ محاضر في جامعة المقاصد وكلية الشريعة الاسلامية، وهو الداعي لتطبيق تعاليم الاسلام السمحاء، والمتواصل مع كل ابناء طائفته، والمنفتح على المذاهب والطوائف الاخرى، والحريص على مقام دار الافتاء ودورها المميز والريادي في الساحتين الاسلامية والوطنية”، شاكرا ل”كل من ساهم في انجاز هذا التوافق من اصحاب دولة وسفراء”.

واستنكر “الاعتداء الآثم على ابناء عرسال وعلى الجيش الوطني من بعض الموتورين واصحاب المصالح الخارجية والخارجة عن الدين الحنيف خلال اليومين المنصرمين”، معلنا تأييده المطلق ودعمه للقوى الامنية الشرعية في لبنان، “فهي الملاذ الوحيد لخلاص الوطن”، مطالبا “السياسيين بنبذ الخلافات والتواصل لملء الشغور بالرئاسة الاولى وذلك لإطلاق عجلة الدولة وتيسير امور العباد”.

وشكر “الموقف الداعم لرئيس الحكومة والوزراء لقيادة الجيش، و”الوقوف وراءها ودعمها دعما مطلقا في تثبيت الامن والاستقرار، ليس لعرسال وحدها، بل لكل ارجاء الوطن، حيث اكد انه لا مهادنة مع الارهابين”.

كما استقبل الشيخ دريان وفدا من هيئة أبناء العرقوب برئاسة الدكتور محمد حمدان، الذي أدلى بعد اللقاء بالتصريح الآتي: “تشرفنا بمقابلة الشيخ عبد اللطيف دريان لتهنئته بعيد الفطر السعيد، ولدعم ترشيحه إلى منصب مفتي الجمهورية، حيث نأمل أن تتم هذه العملية كما هو مرتجى منها في العاشر من هذا الشهر يوم الأحد القادم، وتمنينا له التوفيق في مهامه لما له من سعة أفق وعلم ورصيد ممكن أن يستخدمه لمصلحة دار الفتوى ولجمع المسلمين ولرفع شأن هذه الدار ولاستعادة الدور الأساسي لها في جمع كلمة المسلمين”.

والتقى وفدا من “الإسعاف الشعبي” برئاسة عماد عكاوي الذي قال بعد اللقاء: “باسمي وباسم إخواني في الإسعاف الشعبي تشرفنا بلقاء صاحب السماحة الشيخ عبد اللطيف دريان لتقديم التهنئة باسم إخواننا الأطباء والمتطوعين وإخواننا في الدفاع المدني الشعبي، نقدم له التهنئة الاستباقية، وصاحب السماحة له محبة كبيرة في قلوبنا، عملنا معا سابقا في كل المجالات في أيام المفتي الشهيد الشيخ حسن خالد، كنا معا وسنبقى معا، وسوف نبقى إلى جانبه مستقبلا”.

السابق
فوائد البيض؟
التالي
تشكيل كتيبة نسائية تبحث عن زوجات لمقاتلي داعش