’غارديانز أوف ذا غالاكسي’ يحقق 11.2 مليون دولار يوم افتتاحه

قالت شركة ’ديس إن’، إحدى شركات ’والت ديزني’، إن فيلم ’غارديانز أوف ذا غالاكسي’ (حراس المجرّة) حقق 11.2 مليون دولار في ليلة الإفتتاح، وإن العائدات يمكن أن تفوق التوقعات إذا استمر الفيلم في جذب المشاهدين، وسط اهتمام النقاد والنقاش المحتدم حوله على مواقع التواصل الاجتماعي.
ويأتي الفيلم الذي يُعدّ أحدث إنتاج لشركة ’مارفيل يونيفرس” التي تملكها ’ديزني’ بعد مجموعة من الإخفاقات في إنتاج أفلام عن الفضاء والمجرات.
وقال المحلل الإعلامي في مؤسسة ’رينتراك’، بول ديرغارابيديان: ’إذا كان حراس المجرة يحاولون إنقاذها من دمار وشيك، فإن الحراس يمكنهم أيضاً إنقاذ الموسم الصيفي، وسط تراجع عائدات صناعة السينما، إذا فاقت عائدات الفيلم التوقعات’، مضيفاً أن ’الجميع كان في انتظار فيلم كهذا’.
ويعاني الموسم الصيفي في هوليوود من ضعف شديد، بعد إنتاج قليل من الأعمال الضخمة على غير العادة.
وتراجعت مبيعات التذاكر بنسبة 20 في المائة عن عائدات العام الماضي التي بلغت 2.93 بليون دولار.
وتصل التوقعات المبكرة لعطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية لـ”غارديانز أوف ذا غالاكسي’ في دور السينما الأميركية والكندية إلى ما بين 65 و80 مليون دولار.
ويستفيد الفيلم من كتابات النقاد عنه، إضافة إلى الجدل الدائر في مواقع التواصل الاجتماعي.
وأوضح ديرغارابيديان أن الممثل كريس برات، الذي يؤدي الدور الرئيسي للشخصية الخيالية، هو “نجم سينمائي جديد، مثل هاريسون فورد، الشاب في فيلم إنديانا جونز، وهو الشرير المحبوب، وعدو البطل الذي يتحوّل إلى بطل”.

السابق
الدفاع المدني: اصطدام زورقين قبالة طبرجا وانقاذ الركاب
التالي
52 قتيلاً بينهم 16 من البشمركة في هجمات متفرقة في العراق

اترك تعليقاً