ألتون جون: انا معجب بـ«البابا»

اعتبر نجم البوب البريطاني التون جون ان البابا فرنسيس “رائع” مؤكداً في مقابلة بثتها محطة “سكاي نيوز” مساء الاحد ان المسيح كان ليدعم فكرة الزواج بين مثليين جنسياً.

وقال المغني البالغ 67 عاماً وهو مثلي جنسياً وملتزم في الدفاع عن حقوق هذه الفئة “البابا الجديد رائع. انا معجب جداً بحسه الانساني وطريقة تركيزه على ايمان قائم على التواضع”.
واضاف “هو يعيد الامور الى الاساس قائلاً ان كل شيء يستند الى المحبة ويركز على جمع كل الناس من دون استثناء” معتبراً ان “الكنيسة الانغليكانية يجب ان تشجع على ذلك ايضاً”.
وتمنى المغني ان يتمكن الكهنة من جنس واحد من الزواج وعارض عدم قدرة الكهنة الكاثوليك على الزواج.
ومضى يقول “قد تصاب تراتبية الكنيس والتقليديون فيها بصدمة الا ان الزمن قد تغير. ولو كان المسيح حيا اليوم لا يمكنني ان اتصور (…) ان يعارض هذا الرجل العظيم الامر”.
واعتبر نجم البوب ايضا ان وضع المثليين جنسياً شهد “تراجعاً في الاشهر الـ18 الاخيرة” في بعض مناطق العالم مشيراً الى انه سيحاول لقاء فلاديمير بوتين في تشرين الثاني.
واوضح “سأحاول الكلام معه. الطريقة الوحيدة للوصول الى حلول هي عبر الكلام”. وقد سبق لالتون جون ان ندد خلال حفلات اقامها في موسكو في كانون الاول بقانون روسي يمنع “الترويج” للمثلية الجنسية.
وردا على سؤال حول احتمال زواجه من شريك حياته ديفيد فورنيش قال ان “الامر لن يكون ممكناً على الارجح قبل العام المقبل”.
وللرجلين الذين يرتبطان في اطار شراكة مدنية طفلان ولدا من ام بديلة.

السابق
أول وزير ’شيعي’ في السعودية
التالي
إنضاج التسوية على نار بطيئة

اترك تعليقاً