بو صعب: طلبت من الحريري المساعدة بتدوير الزوايا لاقرار السلسلة

أمل وزير التربية والتعليم العالي الياس بوصعب في “التوصل الى اقرار سلسلة الرتب والرواتب في اول جلسة لمجلس النواب وان يكون هناك توازن في السلسلة بين الايرادات والانفاق وفي شكل لا يضر الخزينة ويعطي الأساتذة حقوقهم”، مثمنا دور رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائب بهية الحريري في هذا السياق وكاشفا عن انه طلب منها مجددا المساعدة في تدوير الزوايا للوصول الى حل لموضوع السلسلة .

الوزير بو صعب كان يتحدث اثر لقائه النائب الحريري في مجدليون، في ضور مدير التربية فادي يرق وفي ختام جولة على الامتحانات الرسمية في مدينة صيدا، حيث عرض بوصعب مع الحريري الشأن التربوي عموما وسير الامتحانات الرسمية وموضوع سلسلة الرتب والرواتب .

وقال: “كنت حريصا منذ ان تسلمت الوزارة ان ابقى على تواصل دائم مع السيدة بهية لأننا اولا نستطيع ان نستفيد من خبرتها ونتشارك معها بالافكار كما نتشارك مع كل المعنيين بالتربية في لبنان”. أضاف: “تحدثنا عن موضوع الامتحانات والارتياح لدى الشعب اللبناني كافة والأهل والطلاب والأساتذة من سير اجراء الامتحانات بالطريقة التي تسير فيها، منذ ثلاثة ايام كان الوضع شيء واليوم الوضع اصبح مختلفا تماما، هذه الامتحانات بالشكل الذي جرت فيه هذا نصر للتربية ونصر للطلاب ولأهل الطلاب وللأساتذة ولوزارة التربية بنفس الوقت . دورنا دائما كان ان نعمل على هذا الأساس، وانا قلت منذ اول يوم ان الامتحانات يجب ان تجري ليرتاح الطلاب ونحن اليوم نفتخر ان هذه الامتحانات انطلقت وتجري بالتعاون مع كل الأفرقاء”.

ايضا تطرقنا مع الحريري إلى “موضوع سلسلة الرتب والرواتب، وانا كما كنت دائما على تواصل معها اليوم اعود واؤكد واطلب منها المساعدة في تدوير الزوايا حتى نستطيع ان نصل نحن والمعنيون الى اقرار السلسلة في اول جلسة لمجلس النواب وان يكون في هذه السلسلة توازن بين الايرادات والانفاق بشكل لا نضر الخزينة اللبنانية وفي الوقت نفسه نعطي الأساتذة حقوقهم عن طريق السلسلة”.

السابق
القيادة الفلسطينية في صور تحذر
التالي
البزري حاضر عن فيروس الكورونا

اترك تعليقاً