هيئة التنسيق: على الأساتذة عدم تسلّم دعوات التكليف بالمراقبة

حسمت هيئة التنسيق النقابية خيارها، وقررت الشروع في تنفيذ الاضراب المفتوح ومقاطعة الامتحانات الرسمية ابتداء من 7 حزيران المقبل. ودعت الاساتذة الى عدم تسلم دعوات التكليف بالمراقبة، ما يعني ان الامتحانات بات مصيرها مجهولاً.

عقدت هيئة التنسيق النقابية اجتماعا عرضت خلاله لآخر المستجدات المتعلقة بسلسلة الرتب والرواتب، وموضوع الامتحانات الرسمية في 7 حزيران اللتين بات مصيرهما معلقاً، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني للجلسة النيابية الاخيرة، الأمر الذي ادى الى تأجيلها الى 10 حزيران المقبل.

وقد تعززت لدى الهيئة “القناعة ان المشروع المطروح للتنفيذ ليس المماطلة والتسويف فحسب، بل الإطاحة بالحقوق والسلسلة وبهيئة التنسيق النقابية وبآمال اللبنانيين في التوحد النقابي والوطني حول قضاياهم الحقيقية الوطنية والاجتماعية”.
وبعد النقاش توصلت الهيئة الى اعلان الخلاصات والمواقف الآتية:
“أثبتت التجربة من خلال الوقائع التي جرت بعد مضي ثلاث سنوات على تحرك هيئة التنسيق النقابية، ان كل خطوات التحرك التي اعتمدتها حتى تاريخه: من مؤتمرات تضامنية واضرابات واعتصامات وتظاهرات شارك فيها عشرات الآلوف من اللبنانيين، وكانت آخرها تظاهرة الـ 100 ألف في 14 ايار الجاري، لم تنفع كلها في اقرار الحقوق في السلسلة. وقد اثبتت البنود المطروحة في مشروعي القانونين عن السلسلة والايرادات بدءاَ من: ضرب الحقوق في السلسلة لجهة نسبة التصحيح المهينة، وقف التوظيف، التعاقد الوظيفي، ضرب حقوق المتعاقدين والأجراء بلقمة عيشهم وتبديد آمالهم بالدخول الى الوظيفة العامة- خصخصة المؤسسات العامة، زيادة دوام العمل، ضرب النظام التقاعدي، تخفيض التقديمات والمنح الاجتماعية على السقوف الدنيا، فرض الضرائب على الفقراء وأصحاب الدخل المحدود، اننا امام مشروع جذري غير عادي يقتضي مواجهته بأساليب غير عادية وغير مسبوقة واستثنائية، بعدما فشلت كل اساليب الضغط المتبعة في وقفه، والحفاظ على حقوقنا”.

وأوصت الهيئة بـ: “تنفيذ الاضراب العام المفتوح في القطاع العام وشل كل الاعمال الادارية في الوزارات والادارات العامة والسرايا الحكومية في المحافظات والاقضية وفي البلديات بما في ذلك مقاطعة الامتحانات الرسمية، في 7 حزيران المقبل وفي كل محطة من محطاتها (أسئلة – مراقبة – أسس تصحيح وتصحيح)”.
وفي هذا المجال دعت الهيئة الاساتذة والمعلمين والموظفين الاداريين الى:
– وقف الأعمال التحضيرية المتعلقة بالامتحانات الرسمية لا سيما عدم تسلم دعوات التكليف بأعمال المراقبة كرسالة واضحة الى المسؤولين عن جدية موقفها.
– تعقد هيئة التنسيق النقابية مؤتمرا صحافيا غدا الجمعة الساعة الثالثة بعد الظهر في مقر رابطة المعلمين في التعليم الاساسي الرسمي لإعلان برنامجها التصعيدي تحضيرا لتنفيذ توصيتها المعلنة.

السابق
الراعي لـ’اللحديين’: أنتم ضحايا!
التالي
الطيران الإسرائيلي فوق صور