مصادر ‘التيار الحر’: عون رئيساً للجمهورية الخميس المقبل

أشارت مصادر في “التيار الوطني الحر” لصحيفة “الشرق الأوسط”، إلى أن “المعطيات تشير إلى أن جلسة انتخاب الرئيس الخامسة، المقررة الخميس المقبل، ستشهد إنتخاب رئيس للبنان”، لافتةً إلى أن “المعلومات حتى الآن ترجح الكفّة لصالح رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب ميشال عون، إلّا إذا طرأت مستجدات في اللحظة الأخيرة”.

من جهتها، توقّعت مصادر سياسية مطلعة لصحيفة “عكاظ” السعودية، أن “تؤمن قوى 8 آذار النصاب لجلسة 22 أيار”، مضيفةً إن “قوى 8 آذار ستحاول الضغط على الكتلة المستقلّة في المجلس النيابي لتأييدها في انتخاب عون، وفي حال فشلها فهي ستؤمن النصاب لجلسة واحدة على أن تسقطه لاحقاً بانتظار الإتفاق السياسي”.

ولفتت المصادر إلى أن “اتصالات مكثّفة سيجريها حزب الله في الأيام الفاصلة عن الجلسة النيابية لتسويق رؤيته للعملية الإنتخابية، على أن تشمل مرجعيات دينية والقوى المستقلة”.

إتصالات فرنسية واسعة

وفي السياق، أشارت مصادر فرنسية لصحيفة “الشرق الأوسط” إلى أن “باريس تقوم بمروحة إتصالات واسعة لتسهيل عملية انتخاب رئيس جديد للبنان مع الجهات المحلية والإقليمية والدولية، ولكن من غير التدخل في مضمونها، لجهة تزكية هذا المرشح أو استبعاد ذاك”، موضحةً أن “ليس لباريس مرشح للرئاسة، كما أنه ليس لها فيتو على أيّ من المرشحين”.

السابق
اللواء: أفول شهر العسل بين حزب الله وبكركي وسليمان: الحزب عطّل الثلاثية
التالي
البناء: تسارع تشكيل حزام أمني إسرائيلي على المثلث الحدودي

اترك تعليقاً