عكاظ: لا إيران ولا دول المنطقة ستستفيد من حالة الإرباك الحالية

الأمير سعود الفيصل

 

أشارت صحيفة “عكاظ” السعودية إلى انه “لم يكن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل جادا فحسب في مطالبته الدول الأخرى بعدم التدخل في شؤون غيرها وإنما كان شديد التأكيد على أهمية استمرار التعاون بين دولنا وتلك الدول في كل ما من شأنه تحقيق الاستقرار في المنطقة على وجه التحديد وليس العكس”.
وأوضحت ان “الأمير سعود عندما يقول هذا الكلام الواضح والصريح والحريص على ترسيخ مبادئ التعاون بين الدول فإنه إنما يشير بذلك إلى ممارسات لا تخدم الاستقرار المنشود ولا تؤدي إلى تعميق الأواصر بين الدول”.
ولفتت إلى انه “حتى عندما تحدث سموه عن إيران ودعاها إلى العمل معنا على تحقيق الاستقرار في المنطقة فإنه يؤكد على أسس وقواعد التعامل المحترم بين دول العالم التي كفلها ميثاق الأمم المتحدة، بدليل إشارته إلى رغبة السعودية في الحوار معها لمعالجة المشكلات المترتبة على اختلاف وجهات النظر بيننا وبينها على ذات الأسس والمعايير ومن موقع الحرص على تأمين السلامة للجميع وترسيخ مبادئ الاحترام المتبادل، وبغير هذا فإنه لا إيران ولا دول المنطقة ستستفيد من حالة الإرباك الحالية.. نتيجة للسياسات والممارسات المتبعة الآن”.
وأكدت ان “السعودية دولة سلام ومحبة، وليس لديها مواقف ضدية من أحد، وإن من يريد الخير لدول وشعوب الإقليم فإنها ترحب به، ومن أراد العكس فلن يجد منها إلا الموقف الذي يستحقه”.

السابق
18 مراهقاً رصدوا واقع كرة القدم في البرازيل
التالي
توجيه تهمة القتل لـ4 من طاقم السفينة الكورية الغارقة من بينهم الربان

اترك تعليقاً