البحرين أبعدت ممثل السيستاني إلى لبنان

أعلنت وزارة الداخلية البحرينية في بيان امس إبعاد رجل الدين الشيعي حسين النجاتي ممثل المرجع الشيعي الاعلى آية الله العظمى علي السيستاني، بعد اشهر من اسقاط الجنسية البحرينية عنه.

وقالت: “إن النجاتي مارس نشاطاته بشكل غير واضح، ومن غير تنسيق مع الجهات الرسمية في البلاد، واتضح للجهات المعنية أنه ممثل للسيستاني”. وأضافت انه “اتضح بعد الاستفسار من العاملين في مكتبه انه يقوم بجمع أموال وتوزيعها باسم المرجعية التي يعمل ممثلا لها مما يعزز الشكوك حول هوية النجاتي”. وأوضحت ان “العمل كوكيل رسمي لأي جهة يتطلب خطابا رسميا يحدد المسؤوليات والنشاطات المنوي القيام بها… بطبيعة الحال يتم دراسة ذلك من قبل الجهات المختصة بالدولة والتي لها الكلمة النهائية في هذا الشأن، وفي ضوء هذه المعطيات ولأنه لم يتم اتخاذ كل هذه الإجراءات، ارتأينا إبعاد حسين النجاتي من أجل تصحيح الأوضاع وفق مقتضيات القوانين والإجراءات”. واشارت الى ان النجاتي “ولد عام 1960 لأب وأم مقيمين في البحرين ويحملان الجنسية الإيرانية”.

ونشرت جمعية “الوفاق” أكبر فصيل شيعي معارض في البحرين في حسابها بموقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي صورة للنجاتي لحظة وصوله إلى بيروت آتياً من البحرين عصر الاربعاء.
والنجاتي هو واحد من قائمة تضم 31 بحرينيا أسقطت السلطات البحرينية جنسيتهم في تشرين الثاني 2012.

السابق
بائعو الخضار بصيدا يصرخون.. والبلدية تعتبرهم ’مدفوعين سياسيا’
التالي
وزير الدفاع الروسي: الجيش بدأ تدريبات عسكرية قرب الحدود مع أوكرانيا