السيسي يدعو إلى مساعدة الشرق الأوسط

شدد المرشّح لانتخابات رئاسة الجمهورية المصرية عبد الفتاح السيسي على ضرورة توجيه مساعدات قوية وسريعة الى منطقة الشرق الأوسط كي لا تقع في أيدي تيارات متطرفة.

ونقلت عنه صفحته الرسمية في موقع “فايسبوك” للتواصل الاجتماعي خلال لقائه مبعوث الحكومة اليابانية الى الشرق الأوسط يوتاكا إمورا، إن “منطقة الشرق الأوسط تواجه مخاطر كبيرة، وتحتاج إلى مساعدات قوية وسريعة، كي لا تقع فى أيدي تيارات متطرفة، وهو ما يدعو إلى ضرورة توجيه الدعم إلى تلك المنطقة، حتى تقف على قدميها مرة أخرى، وتمنع التطرف من التغلغل فيها”.
وأضافت ان السيسي “أكد احترامه وتقديره لليابان كأمة عظيمة صنعت تاريخها، وتغلبت على الكثير من الصعوبات التى واجهتها في مراحل مختلفة من تطورها”، ومبرزاً مكانة الشعب الياباني في قلوب المصريين.
وقال: “لا أتكلم بصفتي مسؤولاً حكومياً، وإنما كمواطن مصري يدرك مدى المخاطر التي تحيط بوطنه”، ولفت إلى أن الشعب المصري صبر طويلاً خلال الفترة الماضية، وأن المرحلة المقبلة تتطلب العمل الجدي لتحقيق تطلعاته، ومواجهة الملفات العاجلة التي لا يمكن تأخيرها.
ويعد السيسي المرشّح الأكثر حظاً للفوز في انتخابات رئاسة الجمهورية المقرر إجراؤها في 26 ايار و27 منه داخل البلاد، وتنتشر في أنحاء البلاد حملات التأييد لترشيحه قبل انطلاق حملة الدعاية للانتخابات رسمياً الأسبوع المقبل.
من جهة أخرى، أفادت وكالة أنباء الشرق الاوسط “أ ش أ” المصرية ان “محكمة جنايات القاهرة أجلت في جلستها المنعقدة برئاسة المستشار معتز خفاجي، محاكمة 17 من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي، في قضية اتهامهم بالقتل العمد والتحريض عليه ضد المتظاهرين السلميين أمام مقر مكتب ارشاد التنظيم بضاحية المقطم إبان احداث تظاهرات ثورة 30 يونيو إلى جلسة 28 أبريل الجاري، لاستكمال الاستماع إلى أقوال الشهود ومناقشتهم”.
والمتهمون في القضية هم كل من المرشد العام لجماعة “الإخوان المسلمين” محمد بديع ونائبيه محمد خيرت الشاطر ومحمد رشاد بيومي ورئيس مجلس الشعب السابق محمد سعد الكتاتني والمرشد العام السابق لـ”الاخوان” محمد مهدي عاكف، ووزير الشباب السابق اسامة ياسين، وعضو مجلس الشعب السابق محمد البلتاجي، وعضو مجلس الشورى السابق عصام العريان، إلى كل من أيمن هدهد مستشار رئيس الجمهورية السابق وأحمد شوشة وحسام أبو بكر الصديق ومحمود الزناتي وعبد الرحيم محمد عبد الرحيم ورضا فهمي ومصطفى عبد العظيم البشلاوي ومحمد عبد العظيم البشلاوي وعاطف عبد الجليل السمري وجميعهم من قيادات وأعضاء “الإخوان”.

السابق
اتفاق مجلس التعاون الخليجي ينهي النزاع مع الدوحة
التالي
تسوية خليجية لإنهاء الخلاف مع قطر

اترك تعليقاً