سامي الجميل: الحل لتمويل السلسلة دون الوصول للانهيار بخصخصة الكهرباء

اكد النائب سامي الجميل، في مؤتمر صحافي، ان سلسلة الرتب والرواتب حق مكتسب لكل الموظفين، متمنيا معالجة الموضوع بشكل مسؤول، لافتا الى ان “السؤال اليوم ليس حول احقية الموظفين بالسلسلة لكن المشكلة حول الايرادات، فميزان المدفوعات سلبي بمعنى ان الانفاق اكبر من الموارد”.
واشار الجميل الى ان “وضع الاقتصادي هبط بشكل سلبي جدا خلال السنتين الماضيتين، واليوم هناك خطر حقيقي وما يحاول معالجته المجلس النيابي هو كيفية توفير ايرادات اضافية دون ان تتوقف الدولة عن دفع المستحقات عليها”، معتبرا ان “مقاربة ملف الايرادات تتم بشكل عشوائي”.
ورأى الجميل ان “موضوع عجز كهرباء لبنان السنوي هو الباب الوحيد اذا كان جديين باعطاء الموظفين حقوقهم وتمويل السلسلة دون ايصال البلد الى الانهيار”، معتبرا ان “الحل بخصخصة قطاع الكهرباء فلا يمكن الاستمرار بدفع ملياري دولار سنويا كعجز”.
وشدد على ضرورة ان يكون هناك مساواة بين اللبنايين بدفع رسوم الجمارك، مشيرا الى وجود هدر أموال في هذا المجال بسبب سيطرة البعض على قطاعات بالجمارك.
هذا وهنأ الجميل كل افراد الدفاع المدني على الانجاز الذي تحقق اليوم باقرار قانون تثبيتهم.
من ناحية اخرى، اكد الجميل ان من واجب المجلس النيابي ايجاد قانون جديد للانتخابات النيابية، متمنيا من الجميع اعطاء بعض الوقت لهذا الموضوع.

وطلب من رئيس المجلس النيابي نبيه بري وضع كل القوانين الانتخابية على جدول اعمال الهيئة العامة قبل الانتقال للدعوة لانتخاب رئيس جديد

السابق
ابادي أمل ان يجتاز لبنان مرحلة استحقاق الرئاسة كما اجتاز تشكيل الحكومة
التالي
جنبلاط: لتحميل المجتمع الدولي مسؤوليته بدعم لبنان بقضية النازحين

اترك تعليقاً