نقابة المهندسين: فوز 14 آذار «توافقيا» في بيروت وبـ«معركة» في طرابلس

نقابة المهندسين

فازت لائحة قوى 14 آذار كاملة في انتخابات نقابة المهندسين في طرابلس الأحد فيما حصلت انتخابات بروح توافقية في نقابة المهندسين – بيروت فازت فيها اللائحة المدعومة من فريقي 8 و14 آذار.

وفي التفاصيل، فاز ماريوس بعيني (الصورة) من حزب “القوات اللبنانية” بمنصب النقيب مع لائحة “المهندس أولا” بأعضائها الأربعة المدعومة من القوات و”تيار المستقبل” ووالجماعة الإسلامية وحزب “الكتائب اللبنانية”.

وحصلت الإنتخابات بمشاركة 1852 مهندسا من أصل 6470 سددوا إشتراكاتهم.

ونال بعيني 855 صوتا، في حين نال كل من منافسيه لمنصب النقيب جورج منصور من لائحة “النقابة أولا” 466 صوتا وفؤاد ضاهر من لائحة “النقابة خيارنا” المدعومة من قوى 8 آذار 438 صوتا.

كما فاز بعضوية مجلس النقابة كل من جورج رزق (737 صوتا)، أنطوان سعد (758 صوتا) عن الهيئة العامة، نور الأيوبي (966 صوتا) عن فرع الكهرباء ومحمد هللو (856 صوتا) عن فرع الميكانيك.

وفاز بعضوية المجلس التأديبي ميرنا الأيوبي كعضو رديف وصلاح شعراوي بالتزكية في عضوية الصندوق التقاعدي.

في انتخابات نقابة المهندسين في بيروت جرت انتخابات “فاترة” بعد تفاهم حول لائحة “الوحدة النقابية” بين قوى 8 و 14 اذار برئاسة المهندس خالد شهاب الذي ينتمي إلى تيار “المستقبل”.

وتضم هذه اللائحة إلى النقيب 5 مرشحين لكل من حزب الله وحركة امل والتيار الوطني الحر والقوات اللبنانية وجمعية المشاريع وانسحب الحزب التقدمي الاشتراكي من المعركة، بحسب قناة الـ”LBCI”.

وأقفلت صناديق الإقتراع مساء وأعلن فوز اللائحة التوافقية عينها.

ورأى عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد الحجار في حديث الى “المستقبل” أن “التوافق أراد المهندسون من خلاله ونحن معهم، ان نعزز اجواء الهدوء وتخفيف التوتر او الشحن الذي يمكن ان تخلفه أي معركة انتخابية”.

السابق
شهاب نقيباً لمهندسي بيروت.. وفوز كاسح لـ14 آذار في نقابة مهندسي طرابلس
التالي
الحكم على سبعة بحرينيين بالسجن 15 عاما للاعتداء على رجال شرطة

اترك تعليقاً