أردوغان: لتطبيق قرار المحكمة بشان «تويتر» لكنني لا أحترمه

تويتر ممنوع في تركيا

انتقد رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان اليوم، قرار المحكمة الدستورية اعتبار حظر موقع “تويتر” بأنه غير شرعي، مشيراً إلى أنه يجب تطبيق هذا الحكم، غير أنه قال إنه لا يحترمه.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن أرودغان، قوله أمام الصحافيين قبل أن يستقل الطائرة للقيام بزيارة إلى اذربيجان “علينا بالتأكيد تطبيق حكم المحكمة الدستورية لكننا لسنا ملزمين بأن نحترمه”.

وشدد أردوغان على أن الحكم تجاهل “المصالح الوطنية” لتركيا، مشيراً إلى أن “تويتر”، وإلى جانبه موقعي “يوتيوب” و”فايسبوك”، هي شركات تجارية”.

وأضاف أنه “في الوقت الذي يحمون فيه شركة أميركية، يتم تجاهل مصالحنا الوطنية وأخلاقنا”، معتبراً أن “مقاربة الحرية التي تم انتهاجها في هذا الصدد غير ملائمة، لأن الموقع شركة تجارية”.
وقال “أريد أن يكون معروفاً أنه عند اتخاذ هذا القرار، لم يؤخذ بعين الاعتبار أية سابقات في الولايات المتحدة أو فرنسا أو اسبانيا”.

وكانت السلطات التركية رفعت أمس، الحظر المفروض على موقع”تويتر” للتواصل الاجتماعي، بعد أن قضت المحكمة الدستورية بتركيا الأربعاء بعدم دستورية وقانونية حظر الموقع، الذي فرضته حكومة رئيس الوزراء، رجب طيب أرودغان، وطالبت بإزالة هذا الحظر فوراً.

وكانت تركيا حجبت في 21 من الشهر المنصرم، موقع”تويتر” قبل أيام على حجب موقع”يوتيوب” وهو ما لقي تنديداً أوروبياً ودولياً.

السابق
وثيقة لعلي مملوك تكشف عن روابط مع «داعش»
التالي
باسيل يستقبل علي عبد الكريم علي