كارين غراوي زارت اليونيفيل في شمع

إستضافت القوة الايطالية العاملة في اطار قوات اليونيفيل في جنوب لبنان ملكة جمال لبنان كارين غراوي في مقر قيادتها في شمع- جنوب صور حيث كان في استقبالها قائد القوة الايطالية قائد القطاع الغربي لليونيفيل الجنرال ماوريتسيو ريكو، وقائد وحدة الدعم اللوجستي في القوة الايطالية الكولونيل ماريو ستيفانو ريفا، وكبار الضباط الايطاليين، في حضور حشد كبير من عناصر القوة.

وبعد جولة ميدانية للملكة غراوي على المقر العام الايطالي، استمعت الى شرح مفصل من الكولونيل ريفا عن دور ومهام القوة الايطالية في الجنوب لأجل السلام. كما كان لها جولة على الاليات العسكرية الايطالية.

بعدها، رعت غراوي حفل تخرج دورة اللغة الإيطالية لطلاب مدرسة يارين الرسمية، وسلمتهم الى جانب الجنرال ريكو شهادات التخرج في اللغة الايطالية، في حضور رئيس بلدية يارين حسين الوجه ممثلا بنائبه نصرت حمادي ومدير المدرسة حسان اسماعيل.
بدأ الحفل بالنشيدين اللبناني والايطالي ثم تحدث الجنرال ريكو فشكر ملكة جمال لبنان على وجودها اليوم بين جنود قوات حفظ السلام الايطالية في شمع. وقال: “انه يوم جميل نستضيف فيه الجمال اللبناني والاطفال اللبنانيين”.
أضاف: “يجب ان نتعلم اللغات الجديدة مهما كانت هذه اللغات، لأن ذلك يسهل عليكم فهم الآخرين وتكونوا قريبين منهم اكثر، وهذا هو السبيل الوحيد للوصول الى السلام ان كان في لبنان او في اي منطقة في العالم”.

أما غراوي، فأعربت عن سعادتها لوجودها بين الجنود الإيطاليين ولرعايتها حفل التخرج، وشكرت القوة الايطالية على تضحياتهم في سبيل الأمن والإستقرار والسلام في جنوب لبنان، والدعم الذي تقدمه ايطاليا للبنان وخصوصا الدعم الكبير الذي يقدمونه لأهلنا في جنوب لبنان ولفائدة طلاب المدارس والشباب والأجيال الصاعدة”.
وحيت قائد القوة الايطالية ريكو والكولونيل ريفا على استضافتها. وأملت ان تحمل هذه المناسبة “صدى حب وسلام يخيم ليس على لبنان فقط بل على العالم اجمع”.
وفي الختام، سلمت غراوي وريكو وريفا شهادات الدبلوم في دورة اللغة الإيطالية للطلاب.

ثم تحدث رئيس بلدية يارين مرحبا بالملكة غراوي وبالوحدة الايطالية، شاكرا الملكة على رعايتها الحفل. وقال: “غايتنا تقديم برامج تعليمي تأهيلي علاجي متكامل للاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تحفيزهم للحصول على فرص التعليم والتدريب المهني والمهارات اليومية اضافة الى برامج ترفيهية رياضية وثقافية وفنية”.

بدوره، شكر الكولونيل ريفا ملكة جمال لبنان على مشاركتها الحفل وقال: “انه يوم جميل نحتفل به بوجود ملكة جمال لبنان، التي تشاركنا الفرحة، وجمالها وحضورها يضفي جمال الانسانية الطبيعي مع هؤلاء الاطفال. وآمل كجندي ايطالي للسلام ان يعم السلام ربوع لبنان والمنطقة، متنميا للاطفال ان يعيشوا في سلام وطمأنينة في هذه الحياة”.

وتخلل الحفل تقديم الاطفال نشاطات ترفيهية، ورقص فلكلوري ودبكة لبنانية، شاركت فيها غراوي وضباط ايطاليين. بعدها جالت الملكة على اقسام وصفوف الجميعة.
وانتهى الحفل بتذوق الملكة والحضور البيتزا الايطالية، قام بتحضيرها ضباط وجنود ايطاليون.

السابق
هل يودّع باسم يوسف’البرنامج’ نهائياً؟
التالي
شريفة :الحوار وحده ينتج الحلول

اترك تعليقاً