دمشق: المجموعات الارهابية تجهز لإستخذام الغاز السام

السلاح الكيماوي

إتهمت سورية في رسالة بعثت بها إلى الأمم المتحدة جماعات المعارضة المسلحة بـ”التخطيط لشن هجوم بالغاز السام في منطقة خاضعة لسيطرة المعارضين قرب دمشق كي يستنى لهم بعد ذلك إلقاء اللوم على قوات الأمن التابعة للحكومة”.

وقال مبعوث سورية لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري في رسالة بتاريخ 25 اذار (مارس) نشرتها الأمم المتحدة هذا الاسبوع إن “حكومته رصدت إتصالات بين إرهابيين توضح أن رجلاً يدعى أبو نادر يوزع سراً أقنعة واقية للغاز في منطقة جوبر الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة”.

وأضاف الجعفري أن “السلطات رصدت أيضاً اتصالاً آخر بين إرهابيين اخرين أحدهما يدعى أبو جهاد، اكد في الاتصال أن الغاز السام سيستخدم وطلب ممن يعملون معه توفير أقنعة واقية”.

وقال الجعفري في الرسالة الموجهة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إن هذه المعلومات تؤكد أن “المجموعات الارهابية المسلحة تجهز لإستخذام الغاز السام في حي جوبر ومناطق أخرى كي تتهم الحكومة السورية بارتكاب هذه الفعلة”.

وقال الجعفري في رسالة منفصلة إلى بان كي مون ومجلس الأمن إن “جماعات إرهابية مسلحة تواصل التهديد وتنفيذ هجمات على منشآت الأسلحة الكيماوية والمواد الكيماوية”.

السابق
الاسد: لا خيار امام الشعب السوري سوى الانتصار في حربه على الارهاب
التالي
الجيش أوقف في عرسال 14 سورياً بتهم حيازة اعتدة عسكرية

اترك تعليقاً