جعجع يعلن ترشحه الجمعة ومشروع تبديل حقائب وزاريـة

سيعلن رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع  بعد غد الجمعة ترشيحه لرئاسة الجمهورية وسط استمرار الاستشارات الداخلية للهيئة العامة للحزب، وقال مستشار جعجع العميد المتقاعد وهبي قاطيشا لـ”المركزية” ان جعجع سيعلن ترشحه من دون برنامج سياسي لان اعلان الترشح يسبق البرنامج الذي لم ينته اعضاء الحزب من اعداده في صيغته النهائية بعد.

يلتئم مجلس الوزراء مجددا لاستكمال البحث في التعيينات حيث سيطرح رئيس الحكومة تمام سلام ستة تعيينات تشمل ثلاثة مراكز مسيحية وثلاثة اسلامية من ضمنها منصب درزي لمحافظ الجنوب، وتثبيت كل من اللواء ابراهيم بصبوص في منصب مدير عام قوى الامن الداخلي والقاضي سمير حمود في النيابة العامة التمييزية، وسط استمرار المساعي للخروج بالتوافق، علما ان حظوظ العرقلة توازي بحسب مصادر وزارية متابعة حظوظ الاتفاق والاقرار.

اما التجديد لنواب حاكم مصرف لبنان الاربعة الذي اصطدم بالمطالبة بتغيير النائب الارمني فيصطدم بدوره بتحفظ نقدي ذلك ان هذه التعيينات تخضع لقانون النقد والتسليف وليس الى التعيينات الادارية.

من جهة ثانية، علمت “المركزية” من مصادر وزارية ان مشاورات تجري بعيدا من الاضواء في الكواليس الحكومية، من اجل احداث بعض التبديلات في حقائب وزارية معينة ضمن الفريق السياسي نفسه، لاعتبارات تتصل بمضمون الحقائب.

السابق
سـليمان يحدد مواصفات خلفه: قوي مكتمل الولاء للبـنان
التالي
الإبراهيمي: المصلحة ملحة لإنهاء الوضع في سوريا لإستقرار لبنان والمنطقة

اترك تعليقاً