السيّد نصر الله يتدخّل شخصيا لإيقاف نشيد يبرود

السيد حسن نصرالله
علم موقع "جنوبية" من مصدر وافر الإطّلاع أنّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قد تدخّل شخصيا لوقف انتشار "نشيد يبرود" الذي أثار ضجّة في لبنان والعالم العربي والعالم لأنّه يشبّه أهل يبرود السوري باليهود. واكد السيد، وفق المصدر الخاص بجنوبية، أنه يريد التأكيد على أنّ المعركة ليست مذهبية ولا يريدها أن تتفاقم في هذا المنحى".

علم موقع “جنوبية” من مصدر وافر الإطّلاع أنّ الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قد تدخّل شخصيا لوقف انتشار “نشيد يبرود” الذي أثار ضجّة في لبنان والعالم العربي والعالم لأنّه يشبّه أهل يبرود السوري باليهود.

واكد السيد، وفق المصدر الخاص بجنوبية، أنه يريد التأكيد على أنّ المعركة ليست مذهبية ولا يريدها أن تتفاقم في هذا المنحى”.

وقد نشر بركات بيانا على صفحته الفايسبوكية يقول التالي: “في الظروف الصعبة التي يعيشها عالمنا الإسلامي، وفي ظلّ الحملات الفتنوية البغيضة التي يعمل البعض على تأجيجها واللعب على أوتارها، يهمّ المنشد علي بركات أن ينفي أيّ علاقة للنشيد الذي أصدره منذ أيام تحت عنوان: “احسم نصرك” بأيّ معنى مذهبي أو طائفي أو مناطقي أو غيره، وأنّه موجه حصرا ضدّ الجماعات التكفيرية التي لا تربط أفكارها بالأديان أيّ صلة، والذين يعدّ دخولهم أمتنا مشروعا سرطانيا إنما لا يهدف إلا إلى الفتنة وزعزعة منطق العيش المشترك بين أبنائها على اختلاف مذاهبهم وانتماءاتهم وأديانهم، وكمبادرة منه لنزع أيّ فتيل للفتنة في هذه الأثناء قرّر المنشد علي بركات إيقاف العمل المذكور على حسابه الرسمي على يوتيوب ورفع مسؤوليته عن الضرر الذي قد يحصل من تداوله في مواقع أخرى، مؤكّد استمراره في دعم قضية المقاومة المحقّة بصوته وفنّه حتى تحقيق النصر على كلّ من يتربّص بأمتنا العربة والإسلامية”.
وعلمت “جنوبية” أنّ السيّد نصر الله تدخّل شخصيا لدى “وحدة الأنشطة” في “حزب الله” ولدى المنشد بركات، مبديا خشيته من “تطوّر النشيد إلى منحى مذهبي وطلب سحبه لتخفيف حدّة الأزمة التي نتجت عنه”، مطالبا بالقيام “بأيّ خطوة باتجاه تخفيف تطوّر هذا الموضوع”.

لكنّ المعروف أنّ النشيد ما عاد يمكن سحبه لأنّه انتشر على حسابات يوتيوبية أخرى وما عاد ممكنا احتواؤه. كما أنّه استفزّ أهل يبرود فأصدروا نشيدا آخر مضادّا له بالألحان نفسها بعنوان “احفر قبرك في يبرود

فيما ردّ “أهالي يبرود” بأغنية هادئة على طريقة “الشيخ إمام” بعنوان “ضبّ ولادك يا نصر الله

السابق
زهرا: التحالف بين جعجع والحريري ما زال قائماً
التالي
نجيب الغضبان: المقاتلون السوريون بالاردن دربوا من قبل المخابرات الاميركية

تعليق واحد

أضف تعليقا

اترك تعليقاً