أحمد الحريري يكشف مضمون لقاء الحريري ـ عون

كشف الأمين العام لـ”تيار المستقبل” أحمد الحريري، الذي يزور استراليا، مضمون اللقاء بين الرئيس سعد الحريري والائب ميشال عون في باريس:
• قال إن ” عون زار الرئيس سعد الحريري في باريس، حيث جرى حوار حول المواضيع الوطنية التي تحمي لبنان واهمها وقف تداعيات مشاركة «حزب الله» في الحرب السورية على لبنان، ووقف ضغط السلاح على الحياة السياسية في البلاد. كما جرى حوار حول الاستحقاقات منها تشكيل الحكومة التي لم تكن قد تشكلت في حينه وضرورة حصول الانتخابات الرئاسية في موعدها”. واعتبر أن “ذلك تم انطلاقا من ان تيار “المستقبل” بتكوينه تيار حواري ولم يرفض أي مسعى حواري”.
• أكد ان “اللقاء لم يشهد أي وعود من قبل الطرفين. وهذا الحوار كان بالتنسيق الكامل مع قوى 14 اذار”.
• اوضح انه “لا يوجد وساطة مع “حزب الله” والمكان الوحيد الذي يجمعنا هو طاولة الحوار وضمن مبدأ بيان بعبدا. والتواصل الذي حصل مع “التيار الوطني الحر” كان غايته تسهيل تشكيل حكومة”.
• قال :”فليبق “حزب الله” في سوريا يوهم انصاره بانتصارات وهمية. ونحن لا يمكن ان نرضى بثلاثية الجيش والمقاومة والشعب في البيان الوزاري”.
• أشار إلى ان ” 14 آذار مرت باختبار اصعب هو القانون الارثوذكسي وحلفاؤنا تبنوه يومها دون التشاور معنا. واليوم، مع تشكيل الحكومة وضعنا نقاطا عديدة لتنظيم الخلاف. وأطلعنا حلفاءنا عليها. و14 آذار باقية ولن تنفرط كما بقيت بعد القانون الارثوذكسي واستمرت”.
• بالنسبة للانتخابات الرئاسية، اكد الحريري “ان مرشحنا سيكون من قوى 14 آذار”.
إلى ذلك، لبى الحريري و الوفد المرافق دعوة ممثل دار الفتوى الشيخ مالك زيدان الذي اولم على شرفه في مركز جمعية الوحدة الاسلامية العربية.

السابق
وفاة المواطن محمد جمال جراء اشتباكات طرابلس
التالي
شربل خليل: السياسة دون بسمات وطن ودمى قراطية ناقصة

اترك تعليقاً