«الجمهورية»: حزب الله يوافق على نهاد المشنوق لـ «الداخلية» بدلاً من ريفي

نهاد الشنوق

علمت صحيفة “الجمهورية” أنّ “قوى 8 آذار أبلغت الرئيس المكلف تمام سلام أن لا مشكلة عندها في توزير المدير العام السابق لقوى الامن الداخلي اللواء أشرف ريفي في أيّ حقيبة أخرى ما عدا الداخلية، وقد فتحت المعطيات الجديدة الطريق امام إعلان التشكيلة الوزارية صباح السبت وأخذِ الصورة التذكارية بعد الظهر، إذا سارت الأمور وفق المتّفق عليه”.

وكان موفد رئيس جبهة “النضال الوطني” وليد جنبلاط الوزير وائل ابو فاعور زار عصراً بعبدا قبل ان يتوجّه ليلاً الى المصيطبة ليُطلع سلام على المقترح الجديد.

وأكّدت مراجع تواكب حركة المشاورات لـ”الجمهورية” أنّ المسعى الجديد “جدّي للغاية، وقد توّج ليلاً بموافقة كتلة “المستقبل” في اجتماع عقدته برئاسة السنيورة في “بيت الوسط” واستمرّ حتى منتصف الليل بتسمية مبدئية للنائب نهاد المشنوق وزيراً للداخلية بدلاً من ريفي الذي ستوكل إليه حقيبة أخرى، وذلك بعدما تمكّن جنبلاط من توفير إجماع حوله، بما فيه “حزب الله” وسائر الأطراف.

وتحدّثت المعلومات عن توزيعة جديدة للأسماء، واعتبرت أنّ “اللوائح الإسمية للوزراء التي صدرت في الصحف أمس الأوّل قد تبدّلت في بعض الحقائب السيادية وأخرى نتيجة إعادة نظر تفرضها المخارج المؤدّية الى إعادة لملمة المواقف المتشنّجة وتصويب الأداء بالإتجاه الجامع”.

السابق
«الجمهورية» عن مصادر متابعة: قبول «الوطني الحر» بريفي أغضب «حزب الله»
التالي
الحجيري : ضبط «النساء الثلاث» في عرسال عملية مركبة ومدروسة

اترك تعليقاً