1000 طالبة سعودية في مسيرة مشي

تحوّل الفناء الخارجي لمجمع كلّيات البنات التابع لجامعة الدمام السعودية، إلى ممشى رياضي صحي بعدما جُهّز بمسار مشي محدد، مزوّد نقاط توقف مرقمة، تحسب عدد الأمتار المقطوعة ابتداءً من «نقطة الانطلاق». ووفّرت الكلّية كميات كبيرة من الماء والعصير، لتحفيز المشاركات على إتمام مسار المشي، إضافة إلى وجود عشرات المسؤولات عند هذه النقاط تشجيعاً للمشاركات ولزيادة حماستهن.

وأقيمت «المسيرة الصحية» ضمن برنامج «الصحة واللياقة» الثاني الذي نظمته وحدات العلاقات العامة في كليات التربية والعلوم والآداب في جامعة الدمام، بالتعاون مع جمعية «سند لدعم مرضى سرطان الأطفال». وشاركت فيها أكثر من ألف طالبة من الكليات، فقدن 50 ألف سعرة حرارية، أي 50 سعرة للمشاركة الواحدة.

وبدأت المسيرة في نقطة تجمع محددة، بعد تزويد المشاركات التعليمات الأولية عن المشي الصحي، إضافة إلى عدد الخطوات المتوقعة للمشي في المسار، وكمية السعرات الحرارية التي ستُفقد.

والتزمت جميع المشاركات الضوابط الخاصة بالانضمام إلى المسيرة، منها لبس تنورة واسعة، وحذاء رياضي مريح. وفور انتهاء المسيرة، وُزعت العصائر والفواكه والمأكولات الصحية، وأُجري سحب على 200 جائزة للمشاركات تنوعت بين اشتراكات في أندية رياضية صحية، وقسائم اشتراك في محلات للمأكولات الصحية، إضافة إلى جوائز أخرى.

السابق
الرباط تستأنف علاقاتها الديبلوماسية مع طهران
التالي
الأنباء: الرئيس سليمان وسلام توافقا على عدم قبول استقالة اي وزير بالحكومة

اترك تعليقاً