تطوير مرفأ الصيادين بصيدا

زار وفد من الخبراء في بلدية برشلونة في اسبانيا اليوم، بلدية مدينة صيدا، في اطار مشروع استراتيجية التنمية الحضرية المستدامة لصيدا والجوار الذي تنفذه بلدية صيدا بالتعاون مع مؤسسة الحريري ومؤسسة “USUDS” وشبكة مدن البحر الابيض المتوسط.

وكان في استقبال الوفد، الذي ترأسه كارلس كاسامور ميداندو وضم جوردي كورتس رولاند وساندرا بستراتين، رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي، وهبة حنينة ممثلة مؤسسة الحريري وأعضاء من المجلس البلدي.

وقد رحب السعودي بالوفد الزائر منوها بمبادرة بلدية برشلونة واهتمامها بمشاريع المدينة ولا سيما تطوير مرفأ الصيادين.

بدوره، أكد رئيس الوفد ميداندو ان بلدية برشلونة تسعى لمساعدة المدينة وبلديتها من اجل وضع تصورات وافكار ورؤية جديدة تساهم في تطوير مرفأ الصيادين الواقع في محيط منطقة تراثية وتاريخية هامة ينبغي الحفاظ على طابعها وحفظه للاجيال المقبلة بالاضافة الى اسس تعاون مستقبلية مشتركة بين بلديتي صيدا وبرشلونة.

ثم عرض المهندس الاستشاري عبد الواحد شهاب موجزا عن ابرز المشاريع البيئية والتربوية والصحية التي يتم تنفيذها وذلك بدعم من نائبي المدينة الرئيس فؤاد السنيورة وبهية الحريري.

وقدم ميداندو للسعودي كتابا ودليلا عن برشلونة، بدوره سلمه السعودي كتابا عن صيدا.

بعدها جال الوفد واعضاء المجلس البلدي على مرفأ الصيادين في حضور نقيب الصيادين ديب كاعين، وعلى بعض المشاريع التنموية والبيئية الكبرى في مدينة صيدا، بعدها انتقل الوفد الاسباني الى مجدليون للقاء النائب بهية الحريري.

السابق
قتيلة صدما في تبنين
التالي
الخرق في جمود التشكيل وارد جداً: الداخلية للمستقبل، الخارجية لباسيل والطاقة للطاشناق‎

اترك تعليقاً