الحريري لجعجع: لا حكومة من دونك

سعد الحريري

حركة اتصالات ومشاورات شهدتها الساعات الأخيرة. بدأت باجتماع تشاوري ليل الجمعة لقوى الرابع عشر من آذار, تلاه اتصال بين الرئيس سعد الحريري والدكتور سمير جعجع قال خلاله الحريري لجعجع: لن أسير باي حكومة من دونك.

وعلمت الـ mtv انه تم الاتفاق على الخروج بموقف موحد لفريق الرابع عشر من آذار . بعد الاجتماع والاتصال زيارة من الرئيس فؤاد السنيورة الى قصر بعبدا. لقاء السنيورة مع رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان وصفته مصادر بعبدا بالايجابي رغم انها تحفظت عن الغوص في تفاصيله مكتفية بالقول ان التفاصيل تبحث مع الرئيس المكلف تمام سلام, وما صدر عن بعبدا كان دعوة من سليمان جميع الفرقاء الى تقديم التنازلات المتبادلة لمصلحة الوطن من خلال حكومة تكون محط ثقة المجلس النيابي واللبنانيين، وامل رئيس الجمهورية في ان ينجح الفرقاء السياسيون في ظل مناخ الايجابية السائد خلال الايام الاخيرة في التفاهم على قيام حكومة جامعة.

خروج الرئيس فؤاد السنيورة من الاجتماع الثنائي في بعبدا من دون الادلاء باي تصريح أوحى وكأن الطبخة الحكومية لم تنضج بعد وقد صدر عن مكتب الرئيس فؤاد السنيورة بيان وصف فيه اللقاء بالجيد والصريح والجدي، كاشفا ان السنيورة حمل كل الهواجس بغية الحصول على اجوبة عنها.
وفي هذا السياق كشفت مصارد المستقبل للـ mtv ان تيار المستقبل الذي يجري اتصالات حثيثة ومكثفة مع حلفائه سيسير معهم بخطوة واحدة موحدة وبصفوف متراصة الامر الذي كانت اكدته اجواء الاتصال بين جعجع والحريري.

وعلمت الـmtv ان الحريري لم يتخذ قرارا نهائيا بعد بشأن الصيغة المقترحة وان التشاور قائم مع الحلفاء للوصول الى قرار موحد وقد شددت كل الاتصالات والمشاورات بين هذا الفريق على ضرورة الاطلاع والاتفاق على نقاط البيان الوزاري لناحية خلوه من ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة قبل الموافقة على أي صيغة حكومية كذلك الالتزام باعلان بعبدا والتشديد على ضرورة الحصول على استيضاحات وضمانات بشأن الوزير المقنع او الملك .

السابق
ابو فاعور عن شارون: واحد من كبار المجرمين الذين لن يغفر لهم التاريخ
التالي
عملية دهم في بريتال حصيلتها 4 موقوفين وضبط 5 سيارات ودراجة

اترك تعليقاً