بري لـ النهار: البيان الوزاري مؤجل الى ما بعد التأليف

أكد رئيس مجلس النواب نبيه بري ان “الاجواء ايجابية”، مكرراً تأييده لصيغة 8-8-8 “مع تدوير للزوايا واجراء مداورة في الوزارات”.

بري وفي تصريح لصحيفة “النهار”، قال: “هذا ما اعلنته أمام الرئيس المكلف تمام سلام منذ اليوم الثاني لتوليه هذه المسؤولية ولا ازال عند موقفي”. وشدد على ان تكون المداورة “شاملة للوزارات من دون استثناء وتطاول جميع الجهات لان الاستثناء يفرط هذا الامر “. ولاحظ ان البيان الاخير لكتلة “المستقبل”، ليس قاطعا في موضوع حزب الله ورفض توزير الحزبيين”، لكنه علق على موضوع الاسئلة التي تطرحها الكتلة بقوله: “المسألة ليست اسئلة واجوبة بين الاطراف بل المطلوب حوارات بين الافرقاء وهذا الامر لا يعالج بطريقة الاستجوابات لا بل ان ذلك مرفوض”. واكد بري تأييده لتدوير الزوايا في كل شيء “الا ما يتعلق بالعزل الذي لا نقبل به”، لافتاً الى ان الرئيس سليمان “لا يقبل بعزل حزب الله ولا سواه من القوى السياسية”.
ورداً على سؤال عن طرح بعض اطراف 14 آذار ألا يوزر “حزب الله ” حزبيين بل اصدقاء له، قال: “هذا هو العزل نفسه”. واذ أكد انه لم يجر بعد الخوض في الاسماء والحقائب اضاف “ان موضوع البيان الوزاري لم يناقش حتى الآن وهو مؤجل الى ما بعد التأليف على قاعدة كل اوان لا يستحي من اوانه”. وأشار الى انه “متفق مع الرئيس سليمان على تأجيل البيان الوزاري ولا يعني ذلك ان هذا الامر لا يسبب مشكلة”. واسترعى الانتباه في كلام بري قوله “ان الرئيس حكم وحاكم والرئيس سليمان عندما يجد اطرافا الى جانبه يؤيدون حكومة جامعة فهذا يعني انه لن يتخلى عن هذا الدعم وسيكون حكما في هذا الميدان”.

السابق
النهار: إحباط خطة لخطف النائب السابق إسماعيل سكرية وتوقيف مطلوب خطر
التالي
“النهار”: بعبدا لم تتبلّغ رسمياً أي موقف من 14 آذار بقبول صيغة الثلاث ثمانات

اترك تعليقاً