انفجار في بئر حسن ومقتل المستشار الثقافي الايراني

انفجار السفارة الايرانية
اعلن لسفير الايراني غضنفر ركن آبادي استشهاد الملحق الثقافي الايراني الشيخ ابراهيم الانصاري، في انفجار هز منطقة بئر العبد بالقرب من السفارة الايرانية. الامر الذي أدى الى مقتل العشرات وجرح عدد كبير من المواطنين اللبنانيين المقيمين في تلك المنطقة السكنية.

عند العاشرة الا ربع صباح  الثلاثاء، هز منطقة بئر حسن دوي انفجار ضخم تبين انه قرب السفارة الايرانية وهوعبارة عن انفجار مزدوج طال المدنيين في محيط سكني. وقد ترددت معلومات اولية لوكالة “رويترز” ان الانفجار ناجم عن صاروخين، إلا ان مصادر امنية أكدت ان الانفجار تم على مرحلتين، المرحلة الاولى بواسطة انتحاري فجر نفسه، والمرحلة الثانية عبر سيارة مفخخة من نوع رينو رابيد بيضاء اللون.

كما نقل مراسلون ميدانيون ان الانفجار كان مزدوجا اي تم الانفجار الاول وبعدما تجمعت الناس، وبعد أقل من 5 دقائق انفجر الثاني. وقد هرعت سيارات الاسعاف فورا الى المكان للمساعدة.

وفي حصيلة اولية حتى الان وصل عدد الضحايا الى 23 قتيلا وعدد كبير من الجرحى اضافة الى استنفار المستشفيات وفرق الاسعاف في المنطقة. واكدت المعلومات الصحفية مقتل المستشار الثقافي في السفارة الايرانية الشيخ ابراهيم الانصاري في تفجيري بيروت. وقد زار وزير الصحة المكان الذي توجد فيه عدد كبير من السفارات والقنوات التلفزيونية والمؤسسات الخاصة والشركات.
وكان الرئيس نجيب ميقاتي قد دعا الى اجتماع طارئ لهيئة ادارة الكوارث.
ويعتبر هذان الانفجاران هما الانفجار الخامس بعد تفجيري الضاحية وطرابلس، والثالث في الضاحية منذ تموز 2013.

السابق
ارتفاع عدد ضحايا تفجيري الجناح إلى 23 والجرحى الى 146
التالي
الانفجار استهدف شارعًا يضم مبنى تقيم فيه عائلات الديبلوماسيين الايرانيين

اترك تعليقاً