حزب الله مسؤول عن فلتان طرابلس

النائب محمد الحجار
حزب الله أدخل السلاح الى جبل محسن بحماية المخابرات السورية .وهذا السلاح مارس شتى أنواع الاعتداءات على الطرابلسيين وابرزها تفجير مسجدي السلام والتقوى.

تعليقا على اغتيال الشيخ سعد الدين غية رأى عضو كتلة المستقبل النائب محمد الحجار أن حزب الله هو المسؤول عن الفلتان الامني في طرابلس، وخصوصا بوجود سلاحه غير الشرعي في جبل محسن.

وأوضح في حديث لـ”جنوبية” عدم ذكر بيان كتلة المستقبل الاخير لمسألة الاغتيال بالقول: نحن في الاساس في موقع المواجهة الاول للفلتان الامني والتسيب والاغتيالات والتفجيرات وغيرها. ولطالما تحدثنا عن مسببات كل ذلك. فسلاح حزب الله الذي تحول عن مهتمه الاساسية في المقاومة الى لعب دور الذراع الاقليمية الايرانية في لبنان وسوريا، والذي مارس مختلف انواع الاعتداءات في الداخل، هو الذي استجلب كل ظواهر التسلح في كل المناطق.

وقال الحجار: فلتان السلاح يتسبب بكثير من الآلام في طرابلس وغيرها. ولكن هل نطلب نزع هذا السلاح في مكان واحد دون بقية المناطق؟ ان المشكلة يجب ان تعالج من جذورها وفي كل لبنان، اي بنزع السلاح الشرعي من الجميع ومن دون استثناء.

اضاف : لقد تدخل حزب الله بشكل سافر في طرابلس من خلال ارسال السلاح الى جبل محسن بحماية المخابرات السورية. وقد مارس هذا السلاح أبشع انواع الاعتداءات على الآمنين  وآخرها تفجير المسجدين. واذا كان من حل لهذه المشكلة فيجب نزع السلاح من كل الفرقاء بدءا من جبل محسن ، وصولا الى كل لبنان . فالمعالجة تكون جذرية او لا تكون.

السابق
سقوط صواريخ في النبي شيت احدها سقط بالقرب من منزل فايز شكر
التالي
أ ف ب: 9 قتلى في هجومين يستهدفان شيعة في العراق في ذكرى عاشوراء

اترك تعليقاً