القوى الأمنية مستعدة للانتشار في التبانة

الجيش في طرابلس
أكد مرجع أمنيّ أن "التدابير التي نفّذتها وحدات الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام في طرابلس وعكّار الأربعاء، والتي رافقت نقل جثّة الشيخ سعد الدين غيّة من مستشفى القبّة إلى بلدته تكريت في عكّار، ساهمت في إمرار النهار الأمني على خير".

أكد مرجع أمنيّ لصحيفة “الجمهورية” أن “التدابير التي نفّذتها وحدات الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام في طرابلس وعكّار الأربعاء، والتي رافقت نقل جثّة الشيخ سعد الدين غيّة من مستشفى القبّة إلى بلدته تكريت في عكّار، ساهمت في إمرار النهار الأمني على خير”.

وقال: “ما زلنا ننتظر أجوبة واضحة على الأفكار التي طرحها وزير الداخلية مروان شربل على القيادات الطرابلسية منذ مساء الجمعة الماضي، والتي نوقشت في اجتماعات القصر الجمهوري في الساعات الماضية، بما فيها اللقاء الذي عقد في عطلة نهاية الأسبوع وشارك فيه، إضافةً إلى رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي وشربل، قادة الأجهزة الأمنية”.

من جهتها، أكّدت مصادر أمنية أن “القوى الأمنية باتت على أهبة الإستعداد للإنتقال إلى المرحلة اللاحقة من الخطة والتي تقضي بنشر قوى الأمن الداخلي في أحياء باب التبانة، على أن تكون قادرة على إستدعاء الدعم الذي تريده من الجيش متى كانت الحاجة إليها ماسّة”.

ولفتت إلى أن “هذه المهمة ستكون شاملة وكاملة بالتنسيق والتعاون مع مختلف القوى الأمنية التي سيكون عليها لاحقاً إعادة التموضع وتوزيع المهام والأدوار بإدارة أمنية واحدة يتولّاها الآمر الأكبر وهو الجيش”.

السابق
زهرا: كلّ أحلام حزب الله ومساعيه لن تتحقّق
التالي
حديقة صيدا: الحريري فسعد فالجماعة.. وعود فقط