فرعون: الفراغ في موقع الرئاسة بهدف الدعوة لمؤتمر تأسيسي هو مشروع فتنة

دعا النائب ميشال فرعون بعد لقائه رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع في معراب الى “وجوب احترام موعد الاستحقاق الرئاسي اذ أن البعض يهدد بعدم إجراء الانتخابات الرئاسية، مع العلم أنه يجب أن يكون الجميع ملتزمون بها”، مطالبا بـ”إحترام مبدأ المناصفة الذي نص عليه دستور الطائف”، ومنتقدا من “يدعو الى مؤتمر تأسيسي ولا سيما بعد سقوط 100 ألف شهيد لبناني في الحرب الأهلية”.

وشدد على “ضرورة احترام صلاحيات رئيس الجمهورية لا بل تحسينها”، مستغربا “موقف بعض المسيحيين الرافض لصلاحيات رئيس الجمهورية في التوقيع والمشاركة في تأليف الحكومة”.

وحذر فرعون من “أن الفراغ في موقع الرئاسة بهدف الدعوة لمؤتمر تأسيسي هو مشروع فتنة اسلامية – اسلامية، اسلامية – مسيحية وحتى مسيحية – مسيحية”.

وجدد المطالبة بـ”تأليف حكومة بإعتبار أن الفساد بلغ مستوى غير مسبوق في معظم الوزارات في لبنان منذ الاستقلال”، رافضا “تلزيم البلوكات النفطية في البحر قبل أن نلمس شفافية تامة فضلا عن الالتزام بمعايير كتلك المعتمدة في أوروبا”.

وردا على سؤال، اعتبر فرعون أن “على الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الالتزام أمام الشعب اللبناني بعدم تعطيل التأليف الحكومي والانتخابات الرئاسية او المطالبة بمؤتمر تأسيسي ينسف الدستور”.

السابق
8 و14: وبدّلوا تبديلا
التالي
إيران تجلد المسيحيين..الأب مسّوح: تعدّ غير مقبول

اترك تعليقاً