مكتب فيلتمان: الأمم المتحدة تعمل بشكل وثيق مع السعودية

رد مكتب وكيل أمين عام الأمم المتحدة للشؤون السياسية جيفري فيلتمان على المقال الذي نشر في صحيفة “الأخبار” يوم السبت 12 تشرين الأول، مؤكدا رفض فيلتمان بشكل قاطع المقال الذي يشير إلى تصريحات مزعومة نسبت اليه.
وأشار الى أن الأقوال المقتبسة التي نشرت في المقال عارية عن الصحة ولا تعبّر عن وجهة نظر وكيل الأمين العام فيلتمان، موضحا أنه لم يتم التأكد من هذه الأقوال مع الأمم المتحدة قبل نشرها.
وأوضح مكتب فيلتمان أن الامم المتحدة تعمل بشكل وثيق مع المسؤولين السعوديين حول عدة مواضيع، من الإنتقال في اليمن إلى مكافحة الإرهاب ومواضيع أخرى.
وتقدر الأمم المتحدة تقديراً بالغاً الدور الذي تلعبه المملكة العربية السعودية في هذه المواضيع وتثمن عالياً الدعم المتواصل الذي تقدمه الحكومة السعودية لعمل الأمم المتحدة في المنطقة.
وكانت صحيفة “الأخبار” قد ذكرت ان بعض المسؤولين اللبنانيين والعرب الذين التقوا وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية (السفير الأميركي السابق في بيروت) جيفري فيلتمان على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، نقلوا عنه انتقاداً حاداَ للسعودية، مؤكداً أنها “لا تريد حكومة مطلقاً في لبنان”. وقال فيلتمان أمام زواره: “لم أر أوقح وأسوأ من الحكومة السعودية”، مضيفاً: “لا أعرف كيف ستواصل هذه الإدارة الحكم”.

السابق
حزب الله يستخدم البنوك اللبنانية لتبييض الأموال وتمويل عملياته
التالي
المحكمة الدولية: مذكرة توقيف جديدة بحق حسن مرعي المتهم بالتورط في اعتداء 14 شباط 2005

اترك تعليقاً