سليمان ترأس اجتماعا لتنظيم موضوع اللاجئين السوريين

هنأ رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان المديرية العامة للامن العام على كشفها خلية تخريبية واعتقال افرادها بعدما كشفت في وقت سابق خلية ارهابية في الناعمة وأوقفت افرادها.
وتابع الرئيس سليمان من جهة ثانية قضية الاعتداء على طالب في احدى مدارس طرابلس، وبعدما اطلع من والدته على تفاصيل الحادثة، طلب من وزير التربية والتعليم العالي حسان دياب متابعة التحقيقات واتخاذ الاجراءات المناسبة، لان ما يحصل يندرج في خانة العنف ضد الاطفال كما يسيء الى صورة لبنان وصورة التربية في المدارس ما يفرض اتخاذ اجراءات رادعة لمنع تكراره مهما كان السبب.

ميقاتي
وعرض الرئيس سليمان مع رئيس حكومة تصريف الاعمال نجيب ميقاتي للاوضاع والتطورات السياسية والامنية الراهنة.

اجتماع وزاري
ثم رأس رئيس الجمهورية في حضور الرئيس ميقاتي ووزيري الشؤون الاجتماعية والداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال وائل ابو فاعور ومروان شربل والمدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم والمستشار العسكري لرئيس الجمهورية العميد الركن عبد المطلب الحناوي اجتماعا تم في خلاله استكمال البحث في موضوع اللاجئين السوريين والتدابير المتخذة لتنظيم هذا اللجوء وضبط الاوضاع في الداخل في مناطق تجمع اللاجئين والمناطق الاخرى.

مقبل
واطلع الرئيس سليمان من نائب رئيس حكومة تصريف الاعمال سمير مقبل على مسار بعض الملفات التي تتابعها لجان وزارية مختصة برئاسته.

ابراهيم
واستقبل سليمان المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم ونوه بما انجزته المديرية على صعيد اكتشاف شبكات تخريبية، كما اطلع منه على المراحل التي بلغتها الاتصالات الجارية في ملف مخطوفي اعزاز.

بيروت ماراثون
وتسلم رئيس الجمهورية في حضور اللبنانية الاولى السيدة وفاء سليمان من رئيسة لجنة بيروت ماراتون السيدة مي خليل دعوة الى الماراثون الذي يقام اواخر تشرين الثاني المقبل.
وقد نوه الرئيس سليمان والسيدة الاولى بنشاط اللجنة كل سنة والذي يقدم صورة مشرقة عن لبنان رغم الاوضاع السياسية فيه وفي خضم ما يشهده المحيط العربي من اضطراب وعدم استقرار.

السفير الاميركي
وتناول الرئيس سليمان مع سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى لبنان ديفيد هيل العلاقات الثنائية والمساعدات الاميركية للبنان ولا سيما منها المساعدات المقررة للجيش اللبناني.

السابق
اجتماع ثلاثي في الناقورة
التالي
الخوري التقى كرم وهنأ الشعار بعودته

اترك تعليقاً