نشاطات لمؤسسة مخزومي ومذكرة تفاهم مع مركز البحوث والإنماء

وقعت مؤسسة مخزومي ممثلة برئيستها مي مخزومي، مذكرة تفاهم مع المركز التربوي للبحوث والإنماء ممثلا برئيسته ليلى مليحة فياض، ومع مجلس لبنان للأبنية الخضراء LGBC ممثلا برئيسه ارام يريتزيان، في مقر المركز التربوي للبحوث والإنماء – الدكوانة.

وتقضي المذكرة بإنشاء وتجهيز مركز بيئي تعليمي ضمن مبنى دار المعلمين والمعلمات في جونية، يسمى بغرفة العرض الخضراء التفاعلية Green Demonstration Room.

ويشكل المركز نموذجا مصغرا للأبنية الخضراء، يستقبل التلاميذ من مختلف مدارس لبنان الرسمية والخاصة، فيتعرفون فيه بأسلوب محبب، ومن خلال نماذج حية، على المفاهيم العامة للاستدامة في المباني الخضراء، ويتبينون تأثيرها على المجتمع في المدى القريب والبعيد، كما يتعرفون على الطاقة المتجددة والتغير المناخي، وعلى أمور بيئية مختلفة.

كذلك حضرت مديرة برنامج الرعاية الصحية اجتماعا في وزارة الصحة العامة، تناول ضرورة المشاركة في الدراسة التي يقيمها قسم الإدارة والسياسة الصحية في الجامعة الاميركية في بيروت بالتعاون مع دائرة الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة العامة بعنوان “إستقصاء مدماك الموارد البشرية الصحية في مراكز الرعاية الصحية الأولية في لبنان وقطر”، وستكون هذه المشاركة من خلال تعبئة استبيانات من قبل كل العاملين في المركز الصحي من ممرضين وأطباء وتقني اشعة وصيدلي.

وفي إطار الحملات الصحية الوقائية الدورية التي يقيمها برنامج الرعاية الصحية في مؤسسة مخزومي حفاظا على صحة المواطنين، أقام البرنامج حملة لفحص السكري وتخزين السكري وقام طبيب السكري في المركز سامر بربر بوصف العلاج اللازم للمرضى استفاد منه نحو 85 شخصا.

كذلك نظمت مؤسسة مخزومي بالشراكة مع مفوضية الأمم المتحدة العليا لشؤون اللاجئين حلقة علمية للاجئين السوريين بعنوان “أهمية وسائل منع الحمل”، في مركز المؤسسة في طريق الجديدة، ألقتها الدكتورة بشرى الحاج، كما نفذ برنامج التوعية والمكتب الاجتماعي في المؤسسة بالتعاون مع المفوضية، دورة تدريبية خاصة بصب وتزيين الشوكولا، عقدت في مركز المؤسسة – طريق الجديدة تحت إشراف المدربة ليلى مسيكه.

السابق
إلغاء لقاء روحاني – الملك انتكاسة للبنان
التالي
جعجع استقبل وفد الآداب 2 شكا له إلحاق الماجيستير بالعمادة

اترك تعليقاً