اطلاق الحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي غدا

يطلق وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الاعمال علي حسن خليل “الحملة الوطنية للتوعية ضد سرطان الثدي 2013″، برعاية وحضور اللبنانية الأولى السيدة وفاء سليمان، في الخامسة مساء غد السبت، على الملعب الأخضر “غرين فيلد” البوابة البحرية –الجامعة الأميركية في بيروت.
وأشارت وزارة الصحة الى أن الحملات بدأت منذ العام 2002، بهدف زيادة الوعي حول سرطان الثدي بين النساء في لبنان والعمل من اجل أقامة مبادرات عامة لتشجيع الكشف المبكر لسرطان الثدي عن طريق الفحص الذاتي والفحص الشعاعي Mammography. وسيتم خلالها تزويد السيدات ابتداء من عمر 40 سنة وعمر 35 سنة بالمعلومات التي تسمح لها إجراء الفحص الذاتي.
واعتمدت الوزارة تعرفات مخفضة للفحص الشعاعي Mammography 40 ألف ليرة لبنانية في المستشفى الخاصة ومجانية في المستشفيات الحكومية. كما سيتم تخفيض تعرفة Ultrasound للسيدات الذين بحاجة الى إجراء هذه الصورة ايضا.
تقوم وزارة الصحة من خلال لجنة وطنية مؤلفة من خبراء في الأمراض السرطانية والنسائية والطب الشعاعي وخبراء في التمريض والصحة العامة وهي برئاسة المدير العام للوزارة الإشراف على نشاطات الحملة والتأكد من جودة الخدمات المقدمة طيلة فترة الحملة وعلى مدار السنة، بمشاركة حوالي 150 مركزا ومستشفى خاصا وحكوميا سنويا.

آخر تحديث: 13 ديسمبر، 2016 1:15 م

مقالات تهمك >>