أوسمة للقوة الايطالية والكتيبة السلوفينية

اليونيفيل

منحت الامم المتحدة أوسمة حفظ السلام لضباط القوة الايطالية وعناصرها، ول1100 عنصر و21 ضابطاً في الكتيبة السلوفانية من العاملين في قوة الامم المتحدة الموقتة في لبنان، تقديرا لدورهم في عملية السلام في جنوب لبنان، وذلك في الاحتفال الذي اقيم في مقر القوة الإيطالية في شمع، في حضور القائد العام ل”اليونيفيل” الجنرال باولو سيرا ممثلا بنائبه الجنرال باتريك فيلان، وقائد القوة الايطالية وقائد القطاع الغربي في “اليونيفيل” الجنرال فاسكو آنجيلوتي، وقائد قطاع جنوب الليطاني في الجيش العميد الركن جورج شريم، وقائد القوة البحرية في “اليونيفيل” الأدميرال بانديرا لياندرو، وممثل السفير الايطالي جيوسيبي مورابيتو السكرتير الاول في السفارة الدكتور ريكاردو سميمو، وقائد الوحدة الإيطالية في المنصوري العقيد جوفامباتيستا داليسيو، والقنصل الفخري لايطاليا في الجنوب احمد سقلاوي، وقائد اللواء الخامس في الجيش شربل ابو خليل، وممثل مفتي صور وجبل عامل الشيخ علي بيضون، وممثل مفتي صور ومنطقتها الشيخ الشيخ عصام كساب، والمطران شكرالله نبيل الحاج، رئيس إتحاد بلديات صور السيد عبد المحسن الحسيني، رئيس بلدية القليلة غسان سلمان، وعدد من رؤساء البلديات وكبار ضباط الجيش و”اليونيفيل”، ومخاتير المنطقة وحشد من الفاعليات.
بعد النشيد الوطني ونشيدي الأمم المتحدة وإيطاليا ورفع الاعلام، قام الجنرال فيلان برفقة أنجيلوتي بوضع إكليل من الزهر على النصب التذكاري لشهداء “اليونيفيل”، ثم قلد باسم بان كي مون أوسمة الأمم المتحدة لحفظ السلام لقائد القوة الإيطالية في المنصوري العقيد داليسيو وللضباط والجنود الإيطاليين. وقد شاركه في تقليد الاوسمة للضباط والجنود ايضا العميد شريم وزميمو وسينها.
بعدها ألقى فيلان كلمة، أشاد فيها “بالقيادة الحكيمة للجنرال آنجيلوتي”، ونوه ب”العمل الدؤوب والثابت لأفراد اللواء بوزولو دل فريولي الذي يقود للمرة الرابعة القطاع الغربي لليونيفيل والوحدة الإيطالية في الجنوب”، وقال: “هذا الوسام هو تقدير لالتزامكم المستمر قضية السلام في لبنان. أظهرتم خبرتكم من خلال النتائج العالية للعمليات التي قمتم بها، بعدما أكملتم أكثر من ثمانية آلاف نشاط وعملية في الأشهر الخمسة المنصرمة، وكان من ضمنها نحو ألف تمت بالتنسيق الوثيق مع الجيش اللبناني. وتظهر هذه النتائج إلتزام الكتيبة تطبيق قرار مجلس الأمن رقم 1701 بنجاح، إضافة إلى التدريبات المشتركة التي عززت الثقة و الإحترام المتبادلين ما بين هذه الوحدة و الجيش اللبناني”.
وأضاف: “يشرفني أن أكون هنا اليوم لأمنح وسام الامم المتحدة للقوة الايطالية والكتيبة السلوفانية، تقديرا لمشاركتهم في عملية حفظ السلام والاستقرار في المنطقة. إنه يوم جميل، وهذه الميداليات هي تقدير لالتزامكم المستمر لقضية السلام”.
وعدد فيلان الإنجازات والمشاريع التي قام بها مكتب التعاون المدني العسكري الإيطالي، والتي “زادت أواصر الثقة والصداقة بين الشعبين اللبناني وقوات حفظ السلام الإيطالية”.
واختتم الاحتفال بعرض عسكري رمزي وحفل غداء على شرف الحضور.

السابق
الداعوق: متفائل بامكانية تشكيل حكومة خلال اسابيع
التالي
كلينتون رشح ابنته للرئاسة: تعرف عن كل شيء أكثر منا

اترك تعليقاً